حقق نادي الكويت فوزا مهما مساء اليوم الخميس على مستضيفه القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الحماسية التي أقيمت بينهما ضمن الجولة ال11 لبطولة الدوري الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا).

Ad

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي أقيمت في استاد محمد الحمد بتقدم الكويت بهدفين الأول سجله عبدالله البريكي من تسديدة زاحفة ارتطمت بمدافع القادسية الغاني رشيدي صوماليا ليتغير اتجاهها وتدخل شباك الحارس أحمد الفضلي في الدقيقة ال18.

وأضاف الهدف الثاني للكويت فهد حمود في الدقيقة ال37 من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس الفضلي بعد تسلم الأول الكرة بعد أن تجاوزت المدافعين.

وسجل عبدالله البريكي الهدف الثالث للكويت والثاني له من تسديدة قوية وبعيدة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفضلي.

وقلص الفارق للقادسية الغاني سيدوبا سوما في الدقيقة ال60 من تسديدة داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه الكرة التي ارتدت من الحارس مصعب الكندري قبل أن يسددها المطوع من كرة ثابتة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء بحق اللاعب القادسية سلطان العنزي في الدقيقة ال80 ليستكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وسنحت عدد من الفرص الخطرة للطرفين كان أبرزها للكويت تسديدة عبدالهادي خميس في الدقيقة ال18 التي استقرت في أحضان الحارس الفضلي وتسديدة البديل حسين الحربي في الدقيقة ال79 التي ذهبت خارج الشباك بينما كانت أبرز فرص القادسية الذي تعرض لأول خسارة له في الدوري رأسية رشيدي صوماليا في الدقيقة ال57 التي مرت فوق المرمى.

وبنتيجة المباراة يتساوى القادسية والكويت في صدارة الدوري ب 26 نقطة لكل منهما وبفارق الأهداف لمصلحة الأول يليهما السالمية ب 25 وكاظمة 16 نقطة والعربي 15 نقطة والساحل 12 نقطة الجهراء 11 نقطة والفحيحيل تسع نقاط والصليبيخات ثماني نقاط ويتساوى خيطان واليرموك بسبع نقاط لكل منهما يليهما بفارق نقطة النصر بينما يتذيل الترتيب الشباب بخمس نقاط.