روسيا تشن غارات جديدة على "الرقة" عاصمة تنظيم "داعش"

نشر في 03-10-2015 | 11:23
آخر تحديث 03-10-2015 | 11:23
No Image Caption
شن الطيران الروسي غارات جديدة ليل الجمعة السبت على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من مدينة الرقة "شمال"، التي يتخذها التنظيم المتطرف "عاصمة" له، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس "استهدفت الضربات الجوية مواقع للتنظيم في ريف الرقة الغربي وسمع دوي الانفجارات في المدينة" دون اعطاء تفاصيل إضافية تتعلق بطبيعة المواقع المستهدفة.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على عدد من السدود والمواقع في محافظة الرقة الشمالية، المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف منذ عام 2013.

وشن الطيران الروسي للمرة الأولى مساء الخميس غارة على محافظة الرقة غداة بداية تنفيذ ضرباته، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 جهادياً بحسب المرصد.

واتخذ النزاع في سورية المتشعب الأطراف، الذي اندلع في مارس 2011، منعطفاً جديداً مع اشتراك روسيا التي بدأت بشن ضربات جوية على سورية تحت شعار "مكافحة الارهاب".

ويشتبه الغرب والدول العربية بأن موسكو تركز ضرباتها على فصائل أخرى مسلحة معارضة للنظام السوري، في حين يبدو أن النظام السوري يضعف ميدانياً.

وأشار عبدالرحمن لوكالة فرانس برس إلى أن الضربات الروسية استهدفت الخميس "مشفى ميداني" في بلدة اللطامنة الواقعة في ريف حماة "وسط"، مشيراً إلى "إصابة أطباء بجروح".

ولفت عبدالرحمن إلى عدم وجود عناصر للتنظيم في هذه المنطقة التي يسيطر عليها "جيش العزة" المدعوم من واشنطن وبعض الدول العربية ويحارب ضد القوات النظامية.

back to top