الزمالك في الكونغو استعداداً لمواجهة ليوبار

نشر في 07-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2015 | 00:01
No Image Caption
تصل بعثة الزمالك إلى الكونغو اليوم، استعداداً للقاء فريق ليوبارد الكونغولي في الجولة الرابعة لدور المجموعات في الكونفيدرالية الإفريقية، والتي ستقام يوم الأحد المقبل.

وضمت البعثة جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الإفريقية والباقين مع الفريق للموسم المقبل، وكذلك الصفقات الجديدة التي تم قيدها إفريقياً وهم: أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم جنش وأحمد دويدار وإسلام جمال وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام وعمر جابر وحمادة طلبة ومعروف يوسف وطارق حامد ومصطفى فتحي وباسم مرسي ومحمود عبد المنعم كهربا وشريف علاء ومحمد سالم وأحمد حسن مكي وأحمد حمودي ومحمد إبراهيم.

واستقر الجهاز الفني على اصطحاب الصفقات الجديدة، لكن فرص مشاركتهم في مباراة الأحد بالتشكيل الأساسي تعتبر مستحيلة، حيث أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق، لجهازه المعاون أن الصفقات الجديدة تمتاز بمستوى جيد، لكن لم تنسجم بعد مع طريقة لعب الخواجة البرتغالي، وكذلك مع زملائهم في الفريق.

من جانبه، كشف حمادة أنور المدير الإداري لفريق الزمالك، أن البعثة سوف تمكث ساعتين في مطار أديس أبابا – ترانزيت على أن تصل في الثانية عشرة والنصف ظهر الجمعة إلى مدينة بونتنوار بالكونغو برازفيل. وسيخوض الفريق مراناً خفيفاً في أحد الملاعب القريبة من مقر إقامة البعثة أو في حديقة الفندق، على أن يتوجه الفريق صباح غد إلى مدينة "دولاسي"، والتي ستقام بها المباراة، ليخوض مرانه الرئيسي على ملعب المباراة في نفس موعد إقامة اللقاء الأحد المقبل في الثالثة والنصف عصراً.

في سياق مختلف، اتفق مجلس الزمالك بقيادة مرتضى منصور، مع لاعبي الفريق سواء المستمرون للموسم المقبل أو الراحلون، على تسلم  باقي مستحقات الموسم الحالي عقب نهاية بطولة كأس مصر والتي سيخوض الفريق مباراة دور الـ 16، الأربعاء، أمام حرس الحدود.

وجاء اتفاق المجلس مع اللاعبين بسبب وجود التزامات على النادي في الوقت الحالي، كذلك لأن الموسم ينتهي بنهاية مسابقة الكأس، ويتبقى للاعبي الفريق نسبة 25 في المئة من عقودهم عن الموسم الجاري، وهي نسبة المشاركة في المباريات وسيتم احتسابها عقب انتهاء مسابقة كأس مصر. من ناحية أخرى، استقر البرتغالي فيريرا على توظيف الثنائي محمود كهربا ومحمد سالم في مركز المهاجم الصريح، وليس صانع الألعاب، مؤكداً لجهازه المعاون أن كهربا وسالم يجيدان في مركز المهاجم الصريح، خصوصاً أن كهربا شارك أمام الزمالك مع إنبي في مركز المهاجم الصريح، كما أن سالم يلعب في المركز نفسه مع المنتخب الأولمبي، وبذلك يضم خط هجوم الزمالك 4 لاعبين وهم باسم مرسي وأحمد حسن مكي ومحمد سالم ومحمود كهربا.

ويبقى خط الوسط المهاجم يضم كلاً من أيمن حفني ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم وأحمد حمودي، فضلاً عن لاعبي الوسط المدافع، مما يعني عدم وجود أزمة في المشاركة في المباريات بالنسبة للاعبي الوسط مثلما كان يروج البعض عن وجود أزمة في مشاركة جميع الصفقات، وأن الزمالك تعاقد مع لاعبين يلعبون في مركز واحد.

back to top