أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار توقيع عقد تزويد وتركيب عدد 3 محطات تحويل رئيسية جهد 11/132 كيلوفولت في الشويخ C/D وميناء الشويخ B.

Ad

وقال الجسار إن إجمالي تكلفة المشروع بلغت 10.890 ملايين دينار، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى تغذية عدد من المناطق المتفرقة في الكويت بالكهرباء، مبينا ان المدة التنفيذية للمشروع 24 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

من جانب آخر، شهدت منطقة أسواق الري، المحاذية لسوق الجمعة، انقطاع التيار الكهربائي مساء أمس الأول، وتوجهت فرق الطوارئ على الفور إلى المنطقة، وتبين أن سبب الانقطاع خلل أصاب جهاز الحماية لمغذيي ضغط متوسط وتم فحصهما وإعادة التيار إلى المنطقة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أنه أشرف شخصياً على إعادة التيار الكهربائي إلى منطقة أسواق الري صباح أمس، مؤكداً أن الوزارة عبر فرق الطوارئ استطاعت إعادة التيار خلال ٤٥ دقيقه تقريباً. وقال بوشهري إن الوزارة استعانت بمولدين كهربائيين تحسباً لأي طارئ في حال عدم عودة التيار أو تكرر الانقطاع، موكداً أن فرق الطوارئ باشرت أعمالها واستطاعت إعادة الكهرباء إلى محيط أسواق الري.

وشدد على أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين، متمنياً من الجمهور الكريم الاتصال على الخط الطارئ للوزارة في حال حدوث أي خلل أو عطل بخدمات الوزارة على الرقم ١٥٢.