أكد مدير عام جهاز الكرة بنادي الشباب جابر الزنكي ان مجلس إدارة النادي قرر أن يكون استعداد الفريق الأول لكرة القدم محليا خلال أغسطس المقبل، على ان ينتظم في معسكر خارجي نوفمبر المقبل، الذي سيشهد توقف مباريات دوري فيفا بعد المرحلة الثانية، مبينا انها الفترة الافضل والانسب للاستعداد، حيث ستشتد بعدها المنافسة مع استمرارية المباريات.

Ad

واوضح الزنكي أن تدريبات الفريق ستنطلق بشكل فعلي مطلع اغسطس المقبل، تحت اشراف المدرب الصربي فيلبت، الذي اوصى لمواطنه ومساعده ميشيا ان يتولى تدريبات خفيفة للفريق انطلقت مساء امس الاول.

واشار الزنكي إلى ان ادارة الفريق اتفقت مع المدافع السنغالي جوراتال ومواطنه صانع الالعاب عيسى با للخضوع للتجربة الميدانية مع الفريق خلال الشهر المقبل، تمهيدا للتوقيع معهما في حال ظهورهما بمستويات مميزة.

وأضاف ان العاجي ابوكوني، مهاجم دمنهور المصري الحالي والزمالك السابق، تحت مجهر الفريق، والمفاوضات بين الطرفين وصلت الى مراحل متقدمة، مشددا على ان اللاعب سيخضع للتجربة تحت اشراف المدرب فيلبت.

وبين ان الشباب سيبرم العديد من الصفقات المحلية بعد اتفاقه الشفوي مع النادي العربي على ضم نادر العنزي وعبدالعزيز الحقان على سبيل الاعارة لموسم واحد، والصفقتان بانتظار الموافقة الرسمية، كما يرتبط بمفاوضات جادة مع لاعب العربي السابق علي نادر في صفقة انتقال حر بعد حصوله على كتاب الاستغناء الخاص به من الاخضر.

وتابع ان "هناك اكثر من لاعب محلي نخطط لضمه للفريق أبرزهم مدافع القادسية محمد العجيل، سعيا لتدعيم جميع خطوط الفريق والمنافسة بقوة على احد المراكز المتقدمة في الموسم المقبل".

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي اجرى تغييرات جذرية في الجهازين الاداري والفني للفريق، واعتمد جابر الزنكي مدير عام جهاز كرة القدم، وعلي كنكوني مديرا للفريق، وايوب العرضي مساعد المدير، ويعقوب سعد اداري الفريق.

وفي الجهاز الفني تعاقد مع المدرب الصربي فيلبت، ومواطنيه ميشيا مساعد مدرب، وكوزلا مدرب حراس المرمى.