«التربية»: تعزيز ميزانية الصيانة... وتسكين «الإشرافية» قبل 2016

نشر في 09-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تأجيل افتتاح «صفية الابتدائية» و5 مدارس في «صباح الأحمد» إلى العام الدراسي المقبل
قالت فاطمة الكندري، إن المناطق التعليمية ستعمل على حصر احتياجاتها من الصيانة عقب الحصول على تعزيز للميزانية، إضافة إلى وضع كتب تفاعلية لأجهزة التابلت، والانتهاء من تسكين الوظائف الإشرافية قبل نهاية الشهر الجاري.

باشرت وزارة التربية إجراءاتها الخاصة بتعزيز ميزانية الصيانة في المناطق التعليمية، وأعلنت موافقة نظيرتها وزارة المالية على الطلب المقدم من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بشأن تعزيز عقود الصيانة للمناطق وديوان الوزارة بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين دينار، حيث ستوزع المبالغ الجديدة وفق احتياجات كل منطقة وبحسب عدد مدارسها التي تحتاج ترميماً وإعادة تأهيل.

وقالت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، خلال ترؤسها اجتماع مجلس المديرين العامين صباح أمس، إنه تم الطلب من مديري المناطق التعليمية إعداد تقارير بحاجة كل منطقة من أعمال الصيانة وتحديد العقود السارية والمنتهية والعقود التي شارفت على الانتهاء، إضافة إلى تحديد الأولوية في المدارس التي بحاجة إلى صيانة طارئة وضرورية.

وشددت الكندري، على ضرورة التقيد بإعداد تقارير الكفاءة للموظفين الإداريين في المناطق التعليمية، وألا يضع هذه التقارير إلا من يشغل المنصب بالأصالة، ولا يجوز أن يضعها من هو مكلف بالإنابة تحت أي ظرف، داعية إلى ضرورة حفظ حقوق الإداريين وتوفير الأجواء الوظيفية الملائمة لهم، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سوف يتم الاستئناس برأي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في هذا الجانب.

وحددت الكندري خلال اجتماعها بمديري العموم غداً موعداً نهائياً لاستكمال حصر المناصب الوظيفة الشاغرة في المناطق من رؤساء الأقسام، ورفع تقرير بها إلى إدارة التنسيق في الوزارة لتسكينها وفق قوائم الانتظار في الوظائف الإشرافية باستثناء منصب مدير مدرسة. وشددت على ضرورة توفير الاستقرار الوظيفي المطلوب لكل منطقة مشيرة إلى الانتهاء من المقابلات في 4 مناصب في الوزارة، هي مدير الشؤون التعليمية في التعليم الخاص ومدير الشؤون الإدارية في القطاع ذاته، ومدير إدارة التطوير والتنمية ومدير إدارة التربية الخاصة. وأعلنت تأجيل افتتاح 5 مدارس جديدة في منطقة صباح الأحمد ومدرسة صفية الابتدائية بنات في جابر الأحمد إلى العام الدراسي المقبل 2016- 2017، وذلك لعدم الحاجة إليها خلال العام الحالي، مؤكدة أن التأجيل تم بناء على طلب مديري المناطق التعليمية المعينيين واستناداً إلى أعداد الطلاب في تلك المناطق.

وشكرت الكندري مديري المناطق على جهودهم في إعداد الترتيبات اللازمة لمشاركة الطلبة في استقبال قصر بيان أمس بعد مشاركة نحو 40 طالباً وطالبة من كل منطقة تعليمية وتشكيل فرق لتسلمهم وتسليمهم لأولياء أمورهم مساء بعد انتهاء حفل الاستقبال، مؤكدة أن الموضوع تم في وقت وجيز وبترتيبات جيدة يشكرون عليها.

وأكدت الكندري العمل على إعداد أجهزة التابلت وتجهيز المحتوى العلمي للمواد والكتب التفاعلية ونماذج الدروس للفصل الدراسي الثاني وتحديد 27 الجاري موعداً نهائياً لتسلمها، لافتة إلى تخصيص 30 جهازاً لكل مدرسة خاصة بأعضاء الهيئة التعليمية فقط.

وكشفت عن مناقشة مدى ملاءمة الفترة الزمنية المتبقية من الفترتين  الدراسيتين الثالثة والرابعة مع المناهج الدراسية، وضرورة تقنين توزيع المقرر ومراعاة غياب الطلبة في الأسبوع الأخير من العام الدراسي إضافة إلى مناقشة معوقات العمل في إعداد وتأليف المناهج الدراسية ورفع تقرير بها إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري.

وقالت: «انتهينا من مقابلات مدير مدرسة ومدير مساعد وسوف ننتقل إلى رئيس قسم وموجه فني، مبينة أن آخر يوم لتسكين تلك الوظائف 27 الجاري وسوف تكون جميع الاختبارات إلكترونياً.

back to top