البلدية تجبر ملاك المباني المتهالكة في «فهد السالم» على هدمها قريباً

نشر في 25-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أكدت مصادر من بلدية الكويت لـ"الجريدة" نية البلدية إنذار ملاك جميع المباني المتهالكة الموجودة في شارع فهد السالم والتي أمرت البلدية في وقت سابق بإخراج جميع السكان والمحلات التجارية منها لعدم صلاحية تلك المباني.

وقالت المصادر إن البلدية ستوزع تلك الإنذارات على دفعتين، الأولى ستلزم أصحاب تلك المباني مرة أخرى بإنهاء جميع عقود الإيجار مع المؤجرين، وإخراجهم من المبنى فوراً لضمان سلامتهم وأرواحهم، لأن تلك المباني متهالكة وآيلة للسقوط.

ووفق المصادر، فإن البلدية ستوزع الإنذارات من الدفعة الثانية وستلزم بموجبها ملاك تلك العقارات، إما بإعادة ترميم المباني التي يسمح وضعها بالترميم، وإما هدم المباني التي تعتبر آيلة للسقوط، من أجل ضمان سلامة الأرواح، حيث إن تلك المباني تطل على شارع حيوي يمر من خلاله أكثر من 500 سيارة يومياً.

وأشارت المصادر إلى أن أغلب تلك المباني مضى عليها أكثر من 60 عاماً، ولم ترمم، إلى أن أصبح وضع الأساسات الداعمة للمبنى ضعيفة جداً وآيلة للسقوط في أي وقت، خصوصاً مع الأحوال الجوية السيئة التي تساعد على تآكل تلك الأساسات.

يذكر أن شارع فهد السالم بدأت أعمال بنائه عام 1952، وهو من أشهر الطرق السياحية في دولة الكويت، ويقع في قلب العاصمة الكويت ويطل الشارع على العديد من المجمعات التجارية والفنادق.

back to top