التفرغات الدراسية ترجئ إعلان قائمة «الشباب»

نشر في 25-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2015 | 00:01
No Image Caption
كما كان متوقعا، أرجأ الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة، إعلان قائمة الفريق، بسبب عدم الانتهاء من الحصول على التفرغات الدراسية للاعبين، إلى جانب عدم حسم مصير عدد ممن يسعون للالتحاق بالكليات العسكرية، رغم تحديد موعد مغادرة وفد الأزرق إلى الدوحة الجمعة المقبل، للمشاركة في البطولة الخليجية التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر المقبل.

وجاء قرار الإرجاء بالإجماع خلال الاجتماع الذي عقده المدرب الهولندي وليام مع أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب أمس الأول بمقر اتحاد الكرة.

وعلمت "الجريدة" أن وليام استقر بالفعل على 23 لاعبا سيشاركون في البطولة الخليجية، لكن الإعلان عن القائمة في الوقت الحالي مقامرة، قد تضع الجهاز الفني في موقف لا يحسد عليه، لاسيما أن اعتذار أكثر من لاعب بات أمرا متوقعا تماما.

إلى ذلك، قرر المدرب الهولندي أن يجري الفريق تدريباته على فترتين صباحا في صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، ومساء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، بهدف مزيد من الارتقاء بمستوى اللاعبين فنيا وبدنيا، من أجل التأهل للدور قبل النهائي للبطولة الخليجية على أقل تقدير، علما بأن الفريق يلعب في المجموعة الثانية للبطولة ومعه منتخبا البلد المضيف (قطر) والبحرين.

الشمري: الإعداد يحدد الفوارق

من جهته، أكد المستشار الفني للمنتخب، علي الشمري، إلى أن مستويات المنتخبات الخليجية في هذه المرحلة العمرية تبدو متقاربة للغاية، مضيفا أن برنامج الإعداد الذي خضعت له الفرق هو الذي سيحسم الفوارق بينها.

وأعرب الشمري عن أمنيته بألا يكون للظروف التي يمر بها الفريق منذ انطلاق التدريبات حتى الآن مردود سلبي على اللاعبين في البطولة الخليجية أو التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، مطالبا بضرورة الانتهاء من التفرغات الدراسية للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة، حتى لا يضطر الجهاز الفني للاستغناء عن لاعبين هو في أمس الحاجة لهم.

back to top