توفي الممثل البريطاني باتريك ماكني الذي حقق شهرة عالمية في الستينيات من القرن الماضي بفضل مسلسل التجسس التلفزيوني "ذي افنجرز"، أمس الأول في منزله بكاليفورنيا عن 93 عاما.

Ad

ومات الممثل البريطاني الذي حقق شعبية كبيرة بفضل تأديته دور العميل السري الخارج عن المألوف جون ستيد المتسلح فقط بمظلته الشهيرة، ميتة طبيعية محاطا بافراد عائلته.

وقد خاض ماكني غمار المسرح ايضا في لندن وبرودواي وخدم في سلاح البحرية الملكية خلال الحرب العالمية الثانية. ولد في عام 1922 في عائلة غنية في لندن وتابع دروسه في مدرسة ايتون العريقة. وقد تولى لسنوات بعد الحرب ادوارا ثانوية في المسرح والتلفزيون. وقد اتت الشهرة العالمية بفضل دور جون ستيد اعتبارا من عام 1961. وكان في المسلسل محاطا بمجموعة من الحسناوات من بينهن ديانا ريغ في دور ايما بيل.

وقد توقف عرض المسلسل في عام 1969. وتم احياء المسلسل مجددا في عام 1998 على الشاشة الكبيرة مع رالف فاينز في دور ستيد وايما ثورمان في دور بيل. ومن ادواره الشهيرة في ثمانينيات القرن الماضي مشاركته في فيلم "ذيس ايز سباينل تاب" لروي رانير، وفي "ايه فيو تو ايه كيل" احد اجزاء سلسلة جيمس بوند الى جانب روجر مور.

وامضى ماكني السنوات الاربعين الاخيرة من حياته مقيما في كاليفورنيا حيث توفي في منزله في منطقة رانشو ميراج. وتزوج ثلاث مرت وقد توفيت زوجاته الثلاث قبله وله ابن يدعى روبيرت وابنة تدعى جيني.

(أ ف ب)