«الكهرباء»: انطلاق قطار المبادرات الشبابية للتطوير والإبداع

نشر في 24-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2015 | 00:01
No Image Caption
ثمنت عضو فريق المبادرات الشبابية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة خديجة بوشهري "فكرة المبادرات الشبابية"، واصفة إياها بـ"الرائدة من قبل وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري الذي رأى الاستعانة بشباب الوزارة في مختلف القطاعات لتطوير الخدمات المقدمة".

وقالت بوشهري لـ"الجريدة" إن فكرة المبادرات الشبابية بدأت بإعلان من قبل وكيل الوزارة بالطلب من أصحاب المواهب الشبابية التقدم لمكتبه لمناقشة أفكارهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة.  

وأضافت أنه تم اختيار فريق المبادرات الشبابية في أغسطس الماضي، حيث اقترح الوكيل إقامة ورش عمل بهدف نشر ثقافة الترشيد داخل المجتمع الكويتي.

وذكرت أن الهدف من تلك الورش التوعية العامة بما تقوم به وزارة الكهرباء والماء من أعمال من شأنها توفير الخدمات إلى المستهلكين، إضافة إلى السعي إلى نشر ثقافة " الترشيد".

وبينت أن فكرة هذه الندوات أو الورش ليست مقتصرة على قيام الشخص بإغلاق الإنارة فقط أو صنابير المياه، بل الهدف منها أيضاً نشر فكر الأبنية الذكية الحديثة التي توضح أساسيات التوفير في المباني.

وأشارت إلى أن وزارة الكهرباء والماء وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية تلزم المكاتب الهندسية وشركات المقاولات باستخدام أدوات محددة من شأنها توفير الاستهلاك للكهرباء والماء.

back to top