يواجه الفريق الأول بنادي الكويت ضيفه كيتشي من هونغ كونغ في السابعة مساء اليوم ضمن مواجهات دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Ad

يلتقي في السابعة من مساء اليوم الفريق الاول لكرة القدم في نادي الكويت مع نظيره فريق كيتشي من هونغ كونغ على استاد نادي الكويت في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويطمح الأبيض، الذي حقق لقب المسابقة في ثلاث مناسبات ويتصدر قائمة اكثر الفرق تحقيقا للبطولة، الى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم امام فريق كيتشي المغمور، وذلك لتسهيل مهمة لقاء العودة في هونغ كونغ يوم 16 سبتمبر المقبل.

وكان الكويت حسم تأهله من الدور الأول في المركز الثاني في منافسات المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف الجيش السوري المتصدر بـ14 نقطة.

وفي دور الـ16، تغلب الكويت على ضيفه الشرطة العراقي 2- صفر، وصعد إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

واختتم الابيض تدريباته أمس على الملعب الفرعي في النادي تحت قيادة المدرب الوطني محمد ابراهيم، الذي طلب معسكرا مغلقا للفريق ابتداء من امس الأول الاثنين، وذلك لإبعاد اللاعبين عن جميع الضغوطات التي تسبق المباراة، والحصول على التركيز الكافي لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب، خصوصا ان الفريق كان يعاني من غياب اللاعبين الدوليين عنه في الفترة الماضية لانشغالهم مع المنتخب الاول خلال مشواره في التصفيات الآسيوية.

وخاض الفريق 6 مواجهات تجريبية خلال الفترة الماضية حيث لعب امام منتخب الشباب في مباراة انتهت بثلاثية نظيفة للأبيض، قبل ان يغادر الى المعسكر التركي، ويلعب 3 تجريبيات امام كل من هجر السعودي وقولجاك التركي والحد البحريني وانتهت جميع المواجهات بالتعادل بهدفين لمثلهما، قبل ان يعود ليواجه فريق برقان ويكتسحه بنتيجة ثقيلة قوامها عشرة اهداف لهدف، قبل ان يختتم ودياته امام القادسية بالتعادل بهدف لمثله.

غياب الخبيزي

ويدخل الكويت مواجهة اليوم بتشكيلة شبه مكتملة بغياب وحيد يتمثل في يوسف الخبيزي الذي لا يستطيع المشاركة بسبب عقوبة الإيقاف، بينما استعاد ابراهيم جميع لاعبيه الغائبين عن المواجهات الودية الماضية، حيث استقر الجهاز الفني على 20 لاعبا، من بينهم 7 من عناصر المنتخب العائدين، وهم مصعب الكندري، وسامي الصانع، وفهد الهاجري، وفهد عوض، وعبدالله البريكي، وخالد عجب وفهد العنزي، مما يتيح له خيارات عديدة في اختيار التشكيلة التي ستبدأ مواجهة اليوم.

ويرى ابراهيم ان مواجهة كيتشي لن تكون سهلة كما يتوقع الكثيرون، مضيفاً: "من خلال متابعتي للخصم خلال الفترة الماضية، استنتجت أنه يقدم كرة قدم حديثة، ويعتمد على اللياقة البدينة العالية، والسرعة والتكتيك المنضبط".

وكشف ان كيتشي احتفظ بلاعبيه الدوليين كافة خلال فترة الإعداد استعدادا للمواجهة الآسيوية، وذلك في إشارة الى غياب ثمانية لاعبين من فريقه بسبب ارتباطهم بمنتخبنا الوطني.

وشدد ابراهيم على ان وصول كيتشي الى ربع النهائي يفرض على لاعبيه الحذر من مفاجآته، مشيداً بعناصر فريقه وانضباطهم وتحملهم فترة إعداد صعبة بين الكويت وتركيا.

وكان كيتشي احتل المركز الثاني ضمن المجموعة السادسة، برصيد 11 نقطة خلف دارول تاكزيم الماليزي المتصدر بـ 15 نقطة، متقدما على ايست بنغال الهندي 5 وباليستييه خالسا السنغافوري 3. وفي دور الـ16، تفوق على مضيفه بيرسيب باندونغ الاندونيسي 2- صفر.

وخاض الفريق المنافس تدريبه الأول يوم امس الأول فور وصوله الى الكويت، حيث تدرب على الملعب الرئيسي في اليوم الاول، وخاض تدريبه الختامي أمس عقب انتهاء تدريبات نادي الكويت على الملعب الفرعي في النادي.