يدخل لاعبو منتخب الكويت لشباب كرة القدم في راحة مدة يومين، ثم تُستأنف التدريبات بعد غد على ملعب الاتحاد بالعديلية.

Ad

يحصل لاعبو منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة على راحة من التدريبات اليوم الخميس وغداً الجمعة، على أن يباشر الفريق تدريباته مجدداً في العاشرة والنصف من مساء السبت المقبل على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة بالعديلية.

وكان الفريق باشر تدريباته السبت الماضي بحضور 43 لاعبا من أصل 58 وقع عليهم اختيار الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد حيدر ومساعده علي مهنا العدواني، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها إيران خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب.

وتضم المجموعة منتخبات البلد المستضيف (إيران) والأردن، ونيبال بالإضافة إلى الأزرق، إلى جانب البطولة الخليجية التي لم يتم الاستقرار على الدولة التي تستضيفها إلى جانب الموعد.

من جانب آخر، اقترب حيدر من حسم القائمة التي ستضم 30 لاعبا فقط من بينهم 4 حراس مرمى من الحراس العشرة الذين يتدربون مع الفريق حاليا، لكنه يرفض إعلانها ويصر على استمرار جميع اللاعبين في التدريبات، حتى تتضح الصورة بشكل نهائي بشأن اللاعبين الذين ينون الاعتذار عن عدم الاستمرار مع الأزرق بسبب ظروفهم الدراسية، إذ من المتوقع أن يدرس عدد من اللاعبين في جامعات خارج الكويت.

إلى ذلك، لم تتوصل اللجنة الفنية إلى اتفاق مع أي من المنتخبات التي تم مراسلتها مؤخراً عبر اتحاداتها الأهلية (أوزبكستان، العراق، البحرين، عمان، قطر) للعب معها في الكويت أو في بلادها.

«الناشئين» يواجه «نفسه» اليوم والبحرين في يوليو

خاطب اتحاد الكرة نظيره البحريني لإقامة مباراتين تجريبيتين بين منتخبنا الوطني للناشئين مع الأحمر يومي 12 و14 يوليو المقبل، ضمن استعدادات الفريق لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر المقبل، وتضم المجموعة إلى جانب الأزرق منتخبات سورية، وأفغانستان، وسريلانكا، وكذلك البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر في أواخر أغسطس القادم.

وكان القائمون على المنتخب البحريني أبدوا موافقتهم المبدئية على خوض المواجهتين، لاسيما أن الفريق يتدرب حالياً في بلاده من دون مباريات تجريبية. إلى ذلك، قرر الجهاز الفني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد إقامة تقسيمة بين لاعبي الفريق في العاشرة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، على أن تكون التقسيمة أشبه بالمباريات الرسمية، حيث يسعى عبيد إلى الوقوف على مستوى لاعبيه في الوقت الراهن، بعد أن واصل اللاعبون تدريباتهم على مدار الأسابيع الثلاثة الجارية.

وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات يومي الجمعة والسبت المقبلين، على أن يستأنف تدريباته مجدداً الأحد المقبل.