أكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حمد الخالدي، أن التنسيق جار مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لإقامة مشاريع مشتركة تخدم أبناء ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية.

Ad

وقال الخالدي، في تصريح صحافي أمس، عقب زيارته مقر الهيئة إن "الوزارة حريصة على التواصل مع كل الجهات الحكومية وفتح قنوات للتعاون المشترك، بما يحقق أهدافها في خدمة نزلاء وأبناء دور الرعاية الاجتماعية من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة"، لافتا إلى أن "قيادات الوزارة وعلى رأسها الوزيرة الصبيح والوكيل المطيري يوليان قضايا الفئات الخاصة وفئة الشباب أهمية كبيرة، ويحرصان على تقديم كل التسهيلات اللازمة لدعم البرامج والأنشطة التي تخدم تلك الفئات".

وأوضح أن اللقاء مع المعنيين في هيئة الشباب تناول بحث سبل تفعيل التعاون المشترك، وإقامة برامج وأنشطة تناسب نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، وتحقق الأهداف في شغل أوقات الفراغ والتوعية المجتمعية لديهم بما يعود بالفائدة على النزلاء والمجتمع ككل.

أفكار عدة

وذكر الخالدي أن هناك عديد الأفكار التي طرحت لدراسة مدى إمكان تطبيقها مثل إقامة محاضرات توعية ودورات تدريب وبرامج وأنشطة متنوعة تخدم أبناء ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية، فضلا عن إمكان تشغيل أبناء القطاع في مراكز الشباب.

وبين أن البرامج والأنشطة ستشمل كل أبناء ونزلاء دور الرعاية من أحداث ومسنين وذوي احتياجات خاصة وفئات أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على قضايا التطرف والإرهاب والعنف لدى فئة الشباب، إضافة إلى دراسة إمكان استثمار طاقات ومواهب نزلاء دور الرعاية وتوظيفها في برامج خاصة لدى الهيئة.

وأكد أن نائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة، د. حمود فليطح رحب بالتعاون بين الهيئة ووزارة الشؤون، وشدد على استعداد الهيئة للمساهمة في كل ما يخدم قطاع الرعاية الاجتماعية وفئة الشباب.

وقال إن المسؤولين في الهيئة وعدوا بزيارة قريبة إلى دور الرعاية الاجتماعية للمبادرة إلى تنفيذ الأفكار المطروحة، ووضع خبراتها الكبيرة في مجالات الأنشطة الشبابية والمجتمعية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أولوية قصوى

من جانبه، أشاد مراقب المركز الطبي في قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون، جاسم الكندري، الذي شارك في وفد "الشؤون" وبرفقته مراقب الأنشطة والإعلام في القطاع عبداللطيف البلوشي، بالتعاون والاهتمام الكبير الذي لمسوه لدى المسؤولين في هيئة الشباب لدعم البرامج والأفكار المطروحة بشأن نزلاء وأبناء دور الرعاية.

وقال الكندري إن "الفئات الخاصة والشباب تمثل أولوية قصوى لدى قطاع الرعاية الاجتماعية"، مؤكدا أن هناك العديد من الأفكار والأنشطة التي تتم دراستها، والسعي إلى تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة بما يعود بالفائدة على نزلاء دور الرعاية.