«راح نلعب على استاد جابر 18 ديسمبر»

العبدالله: أنشيلوتي يقود أساطير العالم في مواجهة نجوم الكويت بقيادة «الجنرال»

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:03
No Image Caption
حدد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة لاستاد جابر الأحمد الدولي، الشيخ محمد العبدالله، 18من الشهر الجاري موعدا لإقامة فعالية كبيرة على الاستاد، بحضور أساطير العالم في كرة القدم.

كشف ‏‫وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة لافتتاح استاد جابر الأحمد الدولي، الشيخ محمد العبدالله، عن إقامة فعالية كبرى في الـ18 الجاري، إيذاناً بافتتاح الاستاد في القريب العاجل، حيث يتطلب ذلك تدابير ووقتاً أطول للإعداد له بالشكل الذي يليق به.

وقال العبدالله في مؤتمر صحافي أقيم أمس على أرض الاستاد للكشف عن تفاصل الفعالية، بحضور رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالإنابة د. حمود فليطح وعدد من قيادات الهيئة إن سمو أمير البلاد أصدر تعليمات مباشرة عقب الجولة التفقدية للجنة الوزارية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، والتي تمت في الخامس عشر من الشهر الماضي بضرورة إقامة مهرجان كبير على الاستاد لإسعاد الشعب الكويتي.

وأضاف العبدالله: "منذ ذلك التاريخ والعمل قائم على قدم وساق للانتهاء من الترتيبات اللازمة للقيام بهذا العمل، وتنفيذ توجيهات سمو الأمير لإدخال البهجة على محيا الشعب الكويتي".  

وثمن الوزير دور سمو الأمير قائد الإنسانية، لحرصه ودفعه للعمل في اتجاه الانتهاء من الاستاد بالشكل الذي يليق بالاسم الكبير الذي يحمله، كما ثمن تعاون وزارات الدولة المختلفة والديوان الأميري خلال الفترة الماضية، والتي انصبت على إزالة كل المعوقات للانتهاء من تجهيزه.

برنامج المهرجان

واستعرض العبدالله تفاصيل المهرجان الذي سيبدأ بعرض للألعاب النارية عن طريق الليزر مع صوتيات، إلى جانب أغنية وطنية وليس أوبريتا، كما تم تداوله في الأيام الماضية، بينما ستكون المباراة الاستعراضية هي الفقرة الثالثة والأهم والأبرز في المهرجان، والتي ستجمع بين مجموعة من أساطير العالم في كرة القدم ونجوم الكرة الكويتية.

وكشف العبدالله عن ثلاثة أسماء فقط من المشاركين في المهرجان، وهم المدرب الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي الذي سيقود ما يقارب من 15 لاعبا من أساطير الكرة العالمية، والحكم الإيطالي كولينا الذي سيدير المباراة، الى جانب المدرب الكويتي «الجنرال» محمد إبراهيم الذي سيقود نخبة من نجوم الكرة الكويتية.

ولفت إلى أن اختيار التشكيلة الكويتية التي ستواجه نجوم العالم سيكون من خلال تصويت عن طريق موقع خصص لذلك، حيث سيتم تحديد 39 اسما من نجوم الكرة الكويتية وطرحها أمام الجماهير عبر التصويت لاختيار التوليفة النهائية لمواجهة نجوم العالم، وسيتم إعلان التشكيلة في الثامن من الشهر الجاري.

فزعة وطنية

وعما أثير خلال الفترة الماضية بشأن الأجور الخاصة بالفنانين المشاركين في الأغنية الوطنية، رد العبدالله معرباً عن اعتذاره للمشاركين فيها لما طالهم خلال الفترة الماضية من مساس، بعد الحديث عن تفاوت الأجور والتقييم ما بين الكويتي ونظيره الخليجي وما شابه ذلك.

وأكد أن الكل رحب بالعمل من أجل الكويت، وأنه وجد فزعة من الجميع بداية من المشاركين في الأغنية وغيرهم، حيث رفضوا تقاضي أي أجور عن هذا العمل الوطني، مشيرا إلى أن الشركات التي ستشارك في الحفل رفضت تقاضي مبالغ عن المشاركة في هذا اليوم.

وطالب العبدالله باستيفاء المعلومة في هذه النقطة بالذات من مصدرها وليس بطرق أخرى، موضحا أن ما أثير عن موعد المهرجان وأجور المشاركين اجتهادات فقط لا صحة لها.

الدخول بالمجان بشروط

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن دخول المهرجان سيكون مجانيا، لكنه سيكون عن طريق الحجز بشكل إلكتروني، كما أن هناك توجها لتوزيع حصص على الأندية، والتي دعاها للتواصل في هذا الجانب من أجل تسهيل مهمة الجماهير. مبيناً أن الأبواب في استاد جابر لدخول الجماهير ستكون مفتوحة حتى الخامسة، في حين سيكون المهرجان عند السابعة والنصف، مع إمكان تعديل هذا الموعد، موضحا أن الافتتاح والنقل سيكونان عن طريق تلفزيون الكويت وبأحدث التقنيات العالمية، بعد التعاقد مع شركة عالمية في هذا الجانب.

لحظة تاريخية

من جهته، وصف د. فليطح اللحظة بالتاريخية، وقال "إن حرص سمو أمير البلاد على إقامة احتفالية لهذا الصرح العملاق نابعة من رغبته الصادقة في طمأنة الشعب الكويتي، بعد ما أثير عن هذا الاستاد طوال السنوات السابقة"، وأضاف: "العقبات التي افتعلت ما كان لهيئة الرياضة تجاوزها لولا التدخل السامي لحضرة صاحب السمو".

ولفت فليطح إلى أن استاد جابر مفخرة للكويت، وسيكون جاهزا لخدمة أبناء الكويت في ما يخص إقامة المباريات، كما سيكون جاهزا لاستضافة منافسات ألعاب القوى.

وبين أن الاستاد سيكون في خدمة اتحاد الكرة في حال استضافة المباريات، حيث سيتم تسليمه للاتحاد كما حدث في 2010 بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بينما ستكون الهيئة هي المسؤولة بشكل كامل عنه، لما في ذلك من ضرورة توافر إمكانات تفوق قدرة اتحاد الكرة.

وطالب فليطح بالابتعاد عن أجواء التخوين وعدم التشكيك بجاهزية الاستاد، كما يحاول البعض الترويج لذلك، معتبرا أن الأمر لا يستحق حتى مجرد الرد.

تمنيات بحضور سمو الأمير

ردا على سؤال بشأن حضور سمو أمير البلاد، حفظه الله، الفعالية قال العبدالله: "أحلم كما الجميع بحضور صاحب السمو، لكن لا أستطيع الرد على هذا السؤال.. سمو الأمير يدير البلد، والتقدير يعود في ذلك لسموه".

وأكد العبدالله أن حضور سموه شرف لكل الرياضيين، وفي حال عدم حضوره، فسيكون متابعا بالتأكيد للحدث بشكل مباشر.

back to top