Star Academy في البرايم الثالث... سعد المجرد سرق الأضواء

نشر في 02-11-2015
آخر تحديث 02-11-2015 | 00:01
شهد ختام البرايم الثالث من {ستار أكاديمي 11} على قنوات CBC
وLBCI وLDC خروج الطالبة البحرينيّة فاتن عبد الحميد، نتيجة تصويت الطلاب لمصلحة الطالبة المغربيّة سكينة شكاوي بنسبة 10 أصوات مقابل 4 لفاتن. في حين أنقذ تصويت الجمهور الطالبة المغربيّة حنان الخضر بنسبة 65.43% مقابل 26.95% لسكينة و7.62% لفاتن.
من يشاهد يوميات الطلاب يلاحظ تكرار الأمور نفسها التي سبق أن شاهدناها في السنوات الماضية، فالمشاكل المفبركة لإحداث أجواء حماسية في الأكاديمية باتت واضحة ولا تمر على المشاهد، كذلك قصص الحب التي بدأت ملامحها تلوح في الأكاديمية، فلم يمر الأسبوع الثالث إلا وقرّر الطالب إيهاب أمير الاعتراف بحقيقة حبّه لزميلته سهيلة بن لشهب، فشكّل الاعتراف بالنسبةِ إليها مفاجأة واعتقدت أنّه كان مقلباً. أما مشاهد البكاء أثناء الاتصالات مع الأهل والمواساة والتهديد بالانسحاب وغيرها من الأمور، فباتت  سيناريوهات مملة طالما شاهدناها في المواسم الماضية.

سعد المجرد

لم تشهد السهرة الأسبوعية للبرنامج أي جديد تحت الشمس سوى تطور بسيط في أداء بعض الطلاب، أما اللوحات الاستعراضية وتعليقات الأساتذة والهدايا التي تقدّم للفائز بالمرتبة الأولى فهي نفسها. وحده الفنان المغربي سعد المجرّد الذي حلّ ضيفا على السهرة الثالثة، كان النجم الحقيقي  وسرق الأضواء وتفاعل معه الجمهور بطريقة اسثنائية كذلك الطلاب، لانسجامه وتناغمه مع  المشتركين الذين أدّوا وصلات غنائية إلى جانبه، وكان قمّة في التواضع والرقيّ.

أطلّ سعد مع الطالب المغربي إيهاب أمير بأغنية {ما لو حبيبي}، ومع الطالب السعودي علي الفيصل بأغنية {سالينا}، وغنّى منفرداً ضمن لوحة فنيّة أغنيته الشهيرة {إنت معلّم}، وعبّر عن سعادته بالمشاركة في البرنامج.

فلكلور وثنائيات

كانت أجواء السهرة فلكلوريّة لبنانيّة بامتياز، خصوصاً مع مشاركة فرقة {دير الأحمر} اللبنانيّة الطلاّب مروان يوسف وشانتال جعجع ورافاييل جبّور، فغنّوا الدلعونا وأدّوا وصلة {الدبكة اللبنانيّة}، ضمن لوحة {دبكة لبنان- الدلعونا}، وكان الجمهور يُساندهم و}يدبُك} معهم في الاستوديو.

من أجواء الدلعونا إلى الأجواء الرومنسيّة، فأطلّت الطالبة المصريّة هايدي موسى بلوحة {حكم الزمن}، وغنّت لذكرى {يوم ليك}. كذلك  قدّمت الطالبة اللبنانيّة مابيل شديد لوحة Shadow على أنغام أغنية Unfaithful، ليخيّم ظلّها الفنّي على المسرح. أما الطالب الجزائري أنيس بورحلة، فقدّم لوحة Flipper وأغنية Treasure، وسط استعراض فنيّ راقص.

ومن اللوحات الاستعراضيّة الى الثنائيّات الطلابيّة، إذ تشارك الثنائي النسائي دينا عادل من مصر وسهيلة بن لشهب من الجزائر أداء أغنية وردة الجزائريّة {يا سيّدي}، فيما قدّم الثنائي الشبابي نسيم رايسي من تونس ومرتضى النجم من العراق أغنيتي {أنا مو ولهان، يا عسل}، وأطلّ الثنائي المصري محمّد عبّاس ومحمّد سعد بميدلي {شوّقنا وبلاش نتكلّم في الماضي} لعمرو دياب.

أما في فقرة الـ {توب 5} هذا الأسبوع، فحلّ علي في المرتبة الخامسة، مروان في المرتبة الرابعة، دينا في المرتبة الثالثة، هايدي في المرتبة الثانية، وتصدّر نسيم اللائحة، وحصل على بطاقة سفر الى جزيرة سانتوريني اليونانيّة السياحيّة.

نصائح غذائية

تتابع اختصاصية التغذية كريستيل أبي عاصي الطلاب في ستار أكاديمي وتقدم لهم وجبات صحية مغذية من Health clinic بالإضافة الى حلويات طبيعية.

وفي زيارتها الاولى إلى الاكاديمية، فاجأت كريستيل الطلاب بقالب حلوى صحي، ما غمرهم بفرحة، وزخرت هذه الحصة بنصائح وإرشادات تفيدهم وتفيد الجمهور.

قدمت كريستيل للطلاب تسعة قوانين غذائية عليهم اتباعها طيلة حياتهم، للحفاظ على جسم سليم وجميل. ومن هذه القوانين تناول وجبات صحية، النوم من 7 الى 8 ساعات، شرب مياه طبيعية بالاضافة الى {خلطة كريستيل} المؤلفة من ماء طبيعية مع النعناع والحامض، كذلك حملت هذه الحصة مفاجآت، منها الهدايا التي قدمتها كريستيل للطلاب، كالحلوى الصحية والمربيات.

تضمنت هذه الحصة، أيضاً، العاباً مفيدة ومسلية، بالإضافة إلى الرقص والغناء بحضور الفنان بلال فارس، والاجواء المميزة التي اعدتها كريستل. قبل انتهاء  هذه الحصة، حضرت كريستيل مع الطلاب سلطة الفاكهة الصحية اللذيذة، ووعدتهم بمفاجآت في الأيام المقبلة.

back to top