أكد الساير أن «جبلة» تمتلك أصولاً جيدة كشركة الكوت للمشاريع الصناعية، والكويتية للمسالخ، والضيافة الأهلية العقارية، وهناك أصول واعدة كشركة الداو للمشاريع البيئية.

Ad

قال رئيس مجلس إدارة شركة جبلة القابضة بدر الساير، إن «جبلة» قامت بالعمل على تعديل هيكلة إدارة المجموعة، بما يتناسب مع التطورات المستقبلية»، مشيرا إلى أنه «تم تعديل وتغيير في إدارات شركات تابعة وزميلة، فكان لشركة الداو للمشاريع البيئية النصيب الأكبر من التعديل».

 ولفت إلى أن الشركة تعتبر أكبر استثمار في محفظة استثمارات «جبلة القابضة»، حيث تملك ما نسبته 49 في المئة من رأسمال شركة الداو للمشاريع البيئية البالغ 20 مليون دينار كويتي، فرغم نمو دفة المناقصات، فإن المناقصات الحيوية مازالت مؤجلة من قبل الحكومة، والتي كان لها الأثر السلبي على ربحية الشركة.

وأشار الساير خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 77.7 في المئة، إلى أنه تم سداد جزء من قرض بنك محلي وسداد كامل لجميع الالتزامات الخاصة لبنك محلي آخر في فترة لاحقة لصدور البيانات المالية، و»عليه فإن أغلبية الآثار والانعكاسات الإيجابية بسوق الكويت للاوراق المالية، وعملية زيادة رأس المال والمفاوضات في بيع بعض استثمارات الشركة تنعكس خلال السنة المنتهية في 31/03/2015».

وأكد أن الشركة تمتلك أصولاً جيدة كشركة الكوت للمشاريع الصناعية، والكويتية للمسالخ، والضيافة الأهلية العقارية، وهناك أصول واعدة كشركة الداو للمشاريع البيئية، والكويتية الوطنية لزيوت التزييت، وأفكار القابضة، مضيفا «سنحاول قدر الإمكان التخلص من الاستثمارات الصغيرة».

وذكر أن أصول الشركة ارتفعت بما يعادل 3.637 ملايين دينار، وهذا نتيجة المتحصلات من زيادة رأس المال، والتي دعت لها الشركة في الجمعية العامة العادية عن العام المالي المنتهي في 31 مارس 2013، لافتا إلى أن تأخر البيانات المالية لبعض الشركات الزميلة جعل الشركة تأخذ مخصصات في غنى عنها، من المتوقع أن يتم عكس هذه المخصصات في سنة لاحقة.