الإعدام والمؤبد لـ 23 بحرينياً أسسوا «جماعة إرهابية»

نشر في 01-01-2016 | 00:12
آخر تحديث 01-01-2016 | 00:12
No Image Caption
بعد أيام من إدانة 29 شخصاً بمحاولة قتل أفراد من الشرطة العام الماضي، قضت المحكمة الجنائية البحرينية أمس بإعدام مواطن شيعي، والسجن المؤبد لـ22 شيعياً، وإسقاط الجنسية عنهم، بعد إدانتهم بتأسيس جماعة «إرهابية»، وقتل شخصين بينهما شرطي قبل عام.

وصرح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي بأن المتهمين «شكلوا خلية إرهابية تخصصت في تصنيع المتفجرات، لاستهداف رجال الشرطة».

وتعود الأحداث إلى ديسمبر 2014، حينما زرع المتهمون «جسماً متفجراً بالقرب من معسكر تابع لقوات الأمن الخاصة بمنطقة دمستان (ذات الغالبية الشيعية غرب المنامة)، واستدرجوا أفراد الشرطة لمكان الجسم، وتم تفجيره بهم بعد إحداثهم أعمال شغب».

وأدى التفجير، بحسب السلطات البحرينية، إلى مقتل شرطي أردني «يعمل ضمن الفريق التدريبي المنبثق عن الاتفاقية الأمنية»، الموقعة بين البلدين بهدف «تبادل الخبرات».

وأشارت المحكمة إلى أن أفراداً من المجموعة زرعوا خلال الفترة نفسها «جسماً غريباً» قرب مسجد بمنطقة كرزكان، أدى انفجاره إلى مقتل مواطن بحريني مسن، وإصابة آخر يحمل جنسية آسيوية، كما اتهمت أحدهم «باستغلاله المناسبات الدينية لجمع التبرعات لدعم نشاطهم الإرهابي».

(المنامة - أ ف ب)

back to top