ورقة علمية كويتية تفوز بالمركز الثالث في المؤتمر الأوروبي الـ 11 لجراحة الكلى

نشر في 14-11-2015
آخر تحديث 14-11-2015 | 13:24
No Image Caption
أعلن مدير برنامج جراحة الكلى والمسالك البولية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية التابع لوزارة الصحة الدكتور عبداللطيف التركي فوز ورقة علمية أعدها وأشرف عليها البرنامج بالمركز الثالث في المؤتمر الأوروبي الـ 11 لجراحة الكلى والمسالك البولية الذي أقيم في تركيا أخيراً.

وقال التركي وهو استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية في المستشفى الأميري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الورقة العلمية الفائزة هي من إعداد وتقديم الطبيب المتدرب في برنامج جراحة الكلى والمسالك البولية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (البورد) الدكتور عبدالرحمن الكندري وتناولت طرق وأساليب التعامل مع حصوات الكلى.

وأضاف أن البرنامج شارك في هذا المؤتمر الذي عقد في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة بين السادس والثامن من شهر نوفمبر الجاري بسبع أوراق علمية أعدها وقدمها أطباء متدربون في البرنامج تحت إشراف أعضاء البرنامج وهم الدكتور عادل الحنيان والدكتور عبداللطيف التركي والدكتور طارق الشايجي والدكتور سعد الدوسري والدكتور فيصل الهاجري والدكتور محمد الشاذلي والدكتور حمدي عبدالحليم.

ولفت من جانب آخر إلى مشاركة البرنامج في المؤتمر العربي لجراحة الكلى والمسالك البولية الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان في الفترة بين الثالث والسادس من شهر نوفمبر الجاري.

وقال التركي إن برنامج جراحة الكلى والمسالك البولية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية قدم في هذا المؤتمر أربع أوراق علمية في مجال جراحة الكلى والمسالك البولية.

وأعرب عن خالص الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا "الإنجاز" منوها بالجهود المميزة الذي قدمها الأعضاء والأطباء المتدربون في البرنامج والتي كان لها أكبر الأثر في تحقيق الكويت هذا المركز المتقدم في هذا المحفل الطبي العالمي.

back to top