السفير الفرنسي لـ الجريدة•: لا وقف للتأشيرات وإصدارها مستمر خلال 48 ساعة

نشر في 15-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2015 | 00:01
نفى السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة صحة ما تداولته الوكالات الإخبارية عن منع بلاده دخول الأجانب، باستثناء دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا الى حزمة إجراءات أمنية تتعلق بتفتيش الجميع على الحدود فترة معينة نتيجة الوضع الأمني الذي تشهده فرنسا.

ودان السفير نخلة بشدة، في تصريح لـ"الجريدة"، التفجير الإرهابي الذي شهدته بلاده أمس الأول، "فهو عمل إرهابي جبان، بلا دين أو إنسانية أو أخلاق"، مشددا على ان بلاده وجميع الدول ستتصدى للأعمال الإرهابية وتحاربها في سورية والعراق وأوروبا وجميع الدول.

وثمن دور الكويت أميرا وحكومة وشعبا، لمؤازرتها وتعاطفها مع بلاده، مشيرا الى أن الكويت تقف الى جانب فرنسا لمحاربة الإرهاب، "فنحن جنود السلام في المنطقة".

وأكد ان فرنسا قامت بتشديد الإجراءات الأمنية على حدودها الداخلية ضمن أوروبا، لكن هذا اﻷمر ﻻ يغير شيئاً بتاتاً في ما يتعلق بإصدار التأشيرات التي مازالت تصدر خلال 48 ساعة للمواطنين الكويتيين. أما تأشيرات الشينغن ذات الصلاحية، فهي مازالت صالحة للسفر الى فرنسا ومن خلال فرنسا، الى كل بلدان الشينغن.

وأشار الى ان هذا اﻻجراء الذي يهدف الى تشديد الأمن يعني انه من الممكن أن يكون هناك تفتيشا أمنيا خلال التنقلات الداخلية ضمن البلدان اﻷعضاء في مجموعة الشينغن، حيث إنه عادة لم يكن يجري ذلك.

وذكر أن السفارة الفرنسية في دولة الكويت تشكر كل الذين بعثوا لنا، وهم كثر، منذ أمس، رسائل تضامن وتعزية. كما نشكر صاحب السمو، أمير الكويت والحكومة الكويتية والشخصيات في القطاعين العام والخاص الذين يقفون الى جانب فرنسا والعالم الحر في هذه المحنة التي سنخرج منها منتصرين، مشيرا الى أن فرنسا أعلنت الحداد الوطني مدة ثلاثة ايام.

back to top