الارصاد: طقس بارد الليلة .. وغائم غداً

نشر في 07-01-2016 | 18:24
آخر تحديث 07-01-2016 | 18:24
No Image Caption
توقع مدير إدارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان استقرار الطقس اليوم الخميس على أن يشهد غدا الجمعة تكاثرا للغيوم تدريجيا مع تقدم ساعات النهار ووجود فرصة لامطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق.

وقال العثمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تحول الطقس يوم الجمعة يأتي نتيجة لامتداد المنخفض السوداني الذي يجلب معه كتلة هوائية محملة بكمية من بخار الماء ويتزامن ذلك مع امتداد منخفض آخر على البحر المتوسط.

وأضاف أن تلك الحالة الجوية يصاحبها تكاثر للغيوم في معظم مناطق البلاد ويستمر تأثيرها مع الساعات الاولى من صباح السبت المقبل على ان تقل كميات السحب تدريجيا وتنحصر فرص الامطار بداية من مساء يوم السبت.

وذكر أن الكويت شهدت حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية خلال الأيام الماضية لافتا إلى أن السبب يرجع إلى تأثر المنطقة بامتداد المرتفع الأوروبي الذي جلب معه كتلا هوائية معتدلة في درجة حرارتها.

وأوضح أن حركة الرياح هذا اليوم ستكون متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة فيما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين (19-21) درجة مئوية.

وبين أنه خلال ساعات الليل يكون الطقس باردا وتظهر بعض الغيوم المتفرقة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين (9-11) درجة مئوية وتكون حالة البحر بصفة عامة خلال اليوم خفيفة وارتفاع الموج بين قدم وقدمين.

وتوقع ان تكون الرياح غدا الجمعة جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين (1540) كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين (21-23) درجة مئوية ويكون الطقس غائما خلال ساعات الليل مع فرصة لامطار متفرقة.

ولفت إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تكون بين (10-12) درجة مئوية وتكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج قد يعلو احيانا ليصل ارتفاعه من (2-6) أقدام.

وعن يوم السبت المقبل توقع العثمان أن يستمر الطقس غائما خاصة مع الساعات الاولى من النهار مع استمرار فرصة الامطار المتفرقة فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين (8-32) كيلومترا في الساعة.

كما توقع أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الطفيف تدريجيا وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (18-20) درجة مئوية على ان تقل السحب تدريجيا في الليل وتنحصر فرص الامطار ويكون الطقس باردا ودرجة الحرارة الصغرى بين (7-10) درجة مئوية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف ببعض المناطق وتكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي يتراوح ارتفاعه بين (2-4) أقدام.

back to top