النيابة تخلي سبيل 3 من «قروب الفنطاس» بـ 10 آلاف دينار وبويابس بـ 500

نشر في 17-07-2015 | 00:13
آخر تحديث 17-07-2015 | 00:13
No Image Caption
الطبطبائي يقدم 86 بلاغاً ضد مغردين
انتهت النيابة العامة، مساء أمس الأول، من التحقيق مع الدفعة الأخيرة من المتهمين في قضية ما يسمى «قروب الفنطاس»، وهم محام وإعلامي وشاعر، وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة قدرها 10 آلاف دينار، مع استمرار منعهم من السفر.

ووجهت النيابة إلى المحامي تهم المساس بسمو الأمير، والعيب على ذات الأمير، والإساءة إلى رجال القضاء، وإشاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال الهاتف، بينما وجهت إلى الإعلامي والشاعر تهم إشاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال الهاتف.

وأنكر المحامي انتماءه إلى «قروب الفنطاس»، مؤكداً عدم سلامة المعلومات التي أوردتها وزارة الداخلية في مذكرة تحرياتها، وأن البلاغ كيدي.

وذكرت مصادر مطلعة أن «النيابة ستبدأ في المرحلة المقبلة التحقيق مع بعض الشخصيات الواردة أسماؤهم في القضية»، لافتة إلى أن «القضية ستخضع أيضاً للدراسة والاطلاع على أقوال المتهمين ومواجهتهم ببعض إذا تطلب الأمر، ثم تتخذ النيابة قرارها بإحالتها إلى محكمة الجنايات أو حفظها».

على صعيد متصل، أصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قراراً أمس بإخلاء سبيل المغرد مشاري بويابس بكفالة مالية قدرها 500 دينار، على ذمة القضية المرفوعة من النيابة ضده لكتابته تغريدات على «تويتر» اعتبرتها من قبيل الأخبار الكاذبة بحق النائب العام.

وأنكر بويابس التهم المنسوبة إليه، مؤكداً أن ما كتبه يتوافق مع حرية الرأي والتعبير، وأنه لم يسئ إلى النيابة أو يورد معلومات كاذبة.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» أن النيابة تعكف حالياً على دراسة 86 بلاغاً مقدماً من النائب السابق وليد الطبطبائي ضد عدد من المغردين، على خلفية وقائع تمسه، ونقل معلومات غير صحيحة بحقه.

وقالت مصادر في النيابة إن «عدد البلاغات المقدمة، أمس الأول، كبير، وستحقق فيها النيابة إذا ثبت الاختصاص، وتحيل التي لا تختص بها إلى الإدارة العامة للتحقيقات».

back to top