... والقادسية يستضيف كاظمة وخيطان يشد الرحال إلى الجهراء

نشر في 08-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2015 | 00:01
في ختام منافسات الدور ربع النهائي للبطولة
تختتم في الساعة 7:40 من مساء اليوم منافسات دور الثمانية لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بلقاء يحل فيه كاظمة ضيفا ثقيلا على القادسية باستاد محمد الحمد، ويسبق ذلك مباراة أخرى عند الساعة 5:25 تجمع الجهراء مع خيطان على استاد مبارك العيار.

وتقام منافسات دور الثمانية لكأس سمو ولي العهد بنظام خروج الملغوب، وهو ما يعني أن الخطأ ممنوع على الفرق الأربعة التي ستلعب اليوم.

وتحظى مباراة القادسية وكاظمة باهتمام كبير، في ظل الجماهيرية الواسعة للأصفر الذي يتصدر مسابقة الدوري بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الكويت، بينما يقدم كاظمة مستويات لافتة في الفترة الأخيرة تنذر بأن يكون نداً صعباً للقادسية على أرضه ووسط جماهيره.

وتبدو الأمور في القادسية أفضل من أي وقت مضى في الموسم الحالي، فصفوف الفريق مكتملة بشكل كبير بعد عودة الثلاثي المهم فهد الأنصاري، وعبدالعزيز المشعان، وضاري سعيد من الإيقاف، كما عاد إلى التدريبات أخيرا طلال العامر، وتعافى عامر المعتوق بشكل كامل، وبات رهن استدعاء الجهاز الفني، واستعاد الكونغولي دوريس سالامو خطورته الهجومية.

ولا تشهد صفوف الأصفر غيابات باستثناء حمد أمان المصاب بتمزق، فيما بدر المطوع بات خارج الحسابات حتى منتصف يناير المقبل لمشاركته في دزورة تدريبية تتبع جهة عمله.

ويدرك الكرواتي داليبور مدرب القادسية أن المباراة بمنزلة امتحان حقيقي لقدراته، ولاسيما أنه يواجه نفس الفريق الذي تفوق عليه سلفه المدرب راشد بديح في بداية الموسم ببطولة الدوري، بيد أن مردود كاظمة اختلف تماما في الفترة الأخيرة بعد تجاوز فترة الانسجام مع المدرب الروماني فلورين ماتروك.

كاظمة جاهز

في المقابل فإن فريق كاظمة لا يقل جاهزية عن القادسية، في ظل اكتمال الصفوف باستثناء طلال الفاضل وكامبوس، فيما عاد من الإيقاف الحارس شهاب كنكوني.

ويدرك الروماني ماتروك مدرب كاظمة كذلك أن المواجهة لن تكون سهلة، وأنها تعني رد اعتبار للبرتقالي بعد الخسارة الثقيلة بالأربعة أمام القادسية في بداية منافسات الدوري هذا الموسم.

مواجهة متكافئة

وفي مباراة الجهراء وخيطان، تبدو الكفة متقاربة عطفا على نتائج الفريقين في الفترة الأخيرة، فالجهراء خاسر لتوه في الدوري أمام الساحل بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر خيطان أمام اليرموك.

ويعاني الجهراء غياب محمد العلاطي، وسعد الوليد، في حين تهدد الإصابة بالتمزق مشاركة هداف الفريق إلياس.

في المقابل يسعى خيطان لتجهيز اللاعب عمر الحبيتر للمباراة، حيث يعول عليه الجهاز الفني كثيرا لتحسين الأداء المتراجع في الفترة الأخيرة.

back to top