التربية: تسكين شواغر الهيئتين التعليمية والإدارية بعد العيد

نشر في 19-07-2015 | 11:48
آخر تحديث 19-07-2015 | 11:48
No Image Caption
التعاقد مع 200 معلم من الأردن و400 من مصر
قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أن الوزراة ستعلن بعد إجازة عيد الفطر السعيد تسكين الشواغر الموجودة في الهيئتين التعليمية والإدارية وفق ضوابط وآليات معمول بها.

وأكد الدكتور الأثري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم استقرار الرأي على سد تلك الشواغر من المراتب الأعلى إلى الأقل ليتم تسكين المديرين العامين للمناطق في البداية ثم مديري الشؤون التعليمية والإدارية والأنشطة ثم المراقبين.

وأشار إلى الحاجة لوجود مديري المدارس لسد شواغر مراقبي الشؤون التعليمية وذلك عقب انقضاء الإجازة الصيفية، مضيفاً أنه سيتم سد تلك الشواغر في الأول من أكتوبر المقبل.

وذكر أن هناك نسبة كبيرة من الشواغر فيما يخص المديرين العامين، مشيراً إلى أنه تختلف من منطقة لأخرى، ولافتاً إلى وجود مناطق لديها نسبة كبيرة من الشواغر منها منطقة مبارك الكبير التعليمية ستسدها الوزارة قبيل العام الدراسي ومن ثم يجري العمل على تغطية المراقبين بعد الفصل الدراسي الجديد.

وفيما يخص الهيئة التعليمية، قال إنه سيتم البدء بها في شهر أغسطس المقبل بعد تحديد الميزانيات وتحديد الوظائف الإشرافية، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم وهم 200 معلم من الأردن و400 من مصر.

وأعرب الدكتور الأثري عن الأمل بأن تسير الأمور الخاصة بالمعلمين الجدد كما هو مخطط لها متمنياً عدم حدوث أي مشكلة عند قدومهم وتسلمهم لعملهم.

وأضاف أن الوزارة على وشك الإنتهاء كذلك من الخطة التي تضعها لجنة الإستعداد للعام الدراسي الجديد، مبيناً أنه تم الانتهاء من تجهيز معظم الكتب وأن الكمية المتبقية مازالت في مرحلة الطباعة حيث ستكون متوفرة بالكامل مع بداية العام الدراسي.

وأفاد بأن العمل جار على تجهيز المدارس خاصة فما يتعلق بالصيانة والتكييف بعد أن تم توقيع معظم العقود الخاصة بذلك، مضيفاً أنه سيتم التوقيع على باقي العقود بعد الموافقة على ربط الميزانية واعتمادها.

back to top