أعلنت الصبيح وجود توجه لتطبيق استراتيجية جديدة اعتبارا من مطلع العام المقبل، تهدف إلى دمج أطفال الحضانة العائلية في المجتمع، عبر تغيير مقار إيوائهم خارج مجمع دور الرعاية، وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.

Ad

زارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، أمس، مجمع دور الرعاية الاجتماعية بمنطقة الصليبيخات، لتوزيع العيادي والهدايا على نزلاء الإدارات التابعة للدور، احتفالا بحلول عيد الفطر المبارك.

وقالت الصبيح، في تصريح صحافي خلال الزيارة، برفقة وكيلة الوزارة بالانابة د. فاطمة الملا، وعدد من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات، "نهنئ سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، والشعب الكويتي والمقيمين بحلول عيد الفطر، أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وأردفت: "جئنا اليوم (أمس) لزيارة أمهاتنا وآبائنا نزلاء مركز فرح التخصصي لخدمة ورعاية وتأهيل كبار السن، لمشاركتهم فرحة العيد ورد الجميل لهم".

استراتيجية جديدة

وأكدت الصبيح "حرص الوزارة على تطوير دور الرعاية عموما، ودور الايواء لجميع فئات الاعاقة خصوصا، لتحقيق اهداف عدة منها تأهيل تلك الفئات وتعزيز الاعتماد على النفس، فضلا عن توفير الجو الاسري لهم بما يتيح لذويهم الاطمئنان عليهم والثقة بالخدمات المقدمة لهم".

وكشفت عن "توجه لتطبيق استراتيجية جديدة اعتبارا من مطلع العام المقبل تهدف إلى دمج اطفال الحضانة العائلية في المجتمع، من خلال تغيير مقار ايوائهم خارج مجمع دور الرعاية، وتطوير الخدمات المقدمة لهم من تغذية ورعاية صحية وتعليمية، إضافة إلى التوجه لتطوير إدارة رعاية المسنين وإنشاء ناد لكبار السن يكون متنفسا لهم ولذويهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني".

تأهيل الخدمة

وشددت الصبيح على أنه "إلى جانب الاهتمام بتطوير دور الرعاية والخدمات المقدمة للنزلاء هناك خطة وبرنامج يمتد عامين، بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تهدف إلى تأهيل الخدمة الاجتماعية من خلال تنظيم دورات تدريب مكثفة للعاملين مع الفئات المختلفة في مجمع الرعاية الاجتماعية لتطوير أدائهم وقدراتهم في التعامل مع مختلف فئات الدور من مسنين واحداث ومعاقين وأطفال الحصانة العائلية".

من جانبها، قالت د. الملا: "نهنئ سمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بحلول عيد الفطر، أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات"، مؤكدة أن "زيارة آبائنا وأمهاتنا نزلاء مجمع دور الرعاية الاجتماعية لها واقع خاص على قلوبنا جميعا".