عائلة النمر تدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وتطالب بجثمانه

نشر في 04-01-2016 | 13:07
آخر تحديث 04-01-2016 | 13:07
No Image Caption
دان محمد النمر، شقيق رجل الدين السعودي نمر باقر النمر، الأثنين "الاعتداء" الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد السبت على أيدي محتجين على إعدام الشيخ نمر النمر في السعودية.

وقال النمر في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، "نقدر العواطف تجاه الشهيد #الشيخ_النمر الحاضر في وجدان الجميع ولكن نرفض وندين الاعتداء على سفارات وقنصليات المملكة في ايران وغيرها".

وأضاف "نحب وطننا".

وأتت التغريدة غداة نشر النمر بياناً باسم العائلة حمل عنوان "نداء لتسليم جثمان الشهيد النمر"، جاء فيه "أبلغنا من الجهات الأمنية أن المرحوم الشهيد آية الله الشيخ نمر باقر النمر قد دفن في مقبرة مجهولة لنا وبغير إذن من عائلته، وإنه لن يسلم جثمانه إلى ذويه".

وأضاف "الأحكام الشرعية والقوانين الوضعية تقضي أن يُدفن الميت حسب وصيته إذا كانت لديه وصية أو حسب رغبة ذويه كحق أصلي من حقوقه وحقوقهم".

وأملت العائلة في "أن يستجيب المسؤولون لطلبنا المشروع هذا وعلى وجه السرعة بتسليمنا جثمان الشيخ الشهيد رحمه الله ليدفن في بلدة العوامية مسقط رأسه".

وكان محمد النمر أعلن عبر "تويتر" مساء السبت أن السلطات أبلغت العائلة بأن جثمان شقيقه دفن ولن يسلم لعائلته.

وكان النمر المتحدر من بلدة العوامية في المنطقة الشرقية من المملكة حيث تتركز الأقلية الشيعية في البلاد، أحد أبرز وجوه الاحتجاجات التي شهدتها هذه المنطقة ضد الأسرة السعودية الحاكمة في عام 2011.

وأعلنت وزارة الداخلية السبت إعدام النمر و46 شخصاً آخرين مدانين "بالإرهاب"، وأثار إعدام الشيخ غضباً واسعاً لدى أطراف شيعة، لا سيما في ايران حيث أقدم محتجون غاضبون على إحراق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد (شمال شرق).

وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد قطع بلاده العلاقات الدبلوماسية مع ايران رداً على الهجوم على السفارة والقنصلية، والمواقف الإيرانية المنتقدة بشدة لإعدام الشيخ البالغ من العمر 56 عاماً.

back to top