اختبار صعب للقادسية أمام النصر في «السلة»

نشر في 23-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2015 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء، وكاظمة مع الصليبيخات، واليرموك مع الساحل، والعربي مع التضامن.
يخوض فريق القادسية في الخامسة مساء اليوم، اختباراً صعبا أمام النصر على صالة الأخير، ضمن الجولة التاسعة من دوري كرة السلة، التي تشهد ايضاً 3 لقاءات أخرى، تجمع كاظمة مع الصليبيخات في 7:00 على الصالة ذاتها، فيما يلعب على صالة عبدالعزيز الخطيب اليرموك مع الساحل الساعة 5:00، والعربي مع التضامن في 7:00.

ويتصدر البطولة اندية كاظمة والكويت والعربي، برصيد 10 نقط، من 5 مباريات للأول والثاني، و6 مباريات للثالث، ثم يأتي القادسية والجهراء والساحل بـ 8 نقاط، من 4 مباريات للأول، و5 للثاني و6 للثالث، والنصر والشباب 7 نقاط، من 5 مباريات للأول و6 للثاني، واليرموك 6 نقاط من 4 مباريات، وأخيرا التضامن والصليبيخات 5 نقاط من 5 مباريات.

ويُقام الدوري بنظام الدمج من ثلاثة اقسام يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية إلى تجنب مفاجآت النصر والاستمرار في التقدم بجدول الترتيب، رغم صعوبة المهمة، لأن النصر هو الآخر يسعى إلى الحاق الهزيمة الاولى بالقادسية، واثبات قدرته على لعب دور مهم في تحديد ملامح بطل المسابقة.

وقياساً على مستويات الفريقين خلال الجولات الماضية، يبدو القادسية هو المرشح الاوفر حظا لتحقيق نقطتي اللقاء، حيث قدم "الأصفر" مستويات لافتة حتى الآن، رغم غياب ابرز لاعبيه شايع مهنا، المصاب بكسر في الساق.

ويعتمد مدرب القادسية الوطني مرتضى السيد على لاعبيه عبدالعزيز الحميدي، ناصر الظفيري، صالح يوسف، مشاري بودهوم وعبدالله سالمين.

 في المقابل، يدرك النصر، الذي سقط قبل جولتين بصورة مفاجأة أمام الساحل قبل ان يستعيد توازنه بالفوز على الجهراء في الجولة قبل الماضية، أن مهمته شاقة جداً امام فريق متمكن يمتلك الحظوظ والامكانات التي تؤهله لتحقيق الفوز. ويعتمد "العنابي" على لاعبيه بدر العتيبي، يوسف عقاب، منصور جلوب وسلمان رميح.

وفي المباريات المتبقية، سيخوض كاظمة والعربي مواجهتين سهلتين امام الصليبيخات والتضامن، حيث لن يجدا أي صعوبة في تحقيق نقطتي المباراة، نظرا لفارق الامكانات الكبير الذي يصب في مصلحة "البرتقالي" و"الأخضر".

وفي اللقاء الأخير، تتكافأ الفرص بين اليرموك والساحل، ما ينبئ بمواجهة مليئة بالندية والحماس.

back to top