«الساحل» تشتري «الألمانية» لمصلحة السهلي بـ 8.5 ملايين دينار

نشر في 26-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2015 | 00:01
اعتمد نائب المدير العام لشؤون التداول في سوق الكويت للأوراق المالية عبدالعزيز المرزوق إجراءات مزاد بيع أسهم الشركة الكويتية الألمانية القابضة، المملوكة لأسهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار، لحساب وزارة العدل.

وأفادت مصادر في البورصة بأن شركة الساحل تقدمت، نيابة عن عميل، كطرف مشتر لمصلحة عبداللطيف خالد السهلي. ومثل الطرف البائع شركة الكويت والشرق الأوسط، ممثلة في المدير العام صالح الحميدي، بينما مثل الطرف المشتري شركة التجاري للوساطة المالية ممثلة في المدير العام مشعل القناعي.

وتبلغ قيمة الصفقة 8.5 ملايين دينار ستسدد صباح اليوم، حيث أكدت المصادر ان الطرف المشتري لديه سيولة متوافرة تغطي قيمة الصفقة.

ووفقا لعقود سوق الكويت للأوراق المالية فإن الطرف البائع وزارة العدل لحساب شركة مويا لإدارة المشاريع القابضة "مشاري محمد الغزالي"، بينما لم يتقدم أحد لشراء باقي أسهم المزاد، وهي شركة غزال اللوجستية 27.5 مليون سهم.

وقالت مصادر إن قيمة صفقة "الألمانية" تغطي قيمة المطلوبات للطرف الذي حصل على حكم ضد الساحل.

على صعيد متصل، قالت مصادر متابعة إن ادارة البورصة لاتزال تعمل بنظام البونات الورقية رغم تطوير نظام التداول في البورصة، وإنفاق ما قيمته 18 مليون دينار، حيث لم تشهد عمليات التداول واجراءاتها بالنسبة للأسهم غير المدرجة اي قيمة مضافة تذكر، حيث إن البون الورقي يمثل عرضة للتلف والاندثار وضياع الحقوق.

وتساءلت عن اسباب عدم دخول مثل هذه الصفقات ضمن نظام التداول الآلي، من خلال نافذة مخصصة للصفقات غير المدرجة، حيث ان في ذلك حفظا للحقوق وشفافية اعلى، وهو امر مطلوب يتماشى مع سياسات واجراءات هيئة اسواق المال.

back to top