«الانضباط» تعلن عقوبات إداريي «الجهراء» ولاعبيه

نشر في 17-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2015 | 00:01
من المقرر أن تعلن لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم العقوبات التي ستفرضها على عدد من إداريي ولاعبي الفريق الأول بنادي الجهراء، وذلك نظرا لاعتدائهم على الحكم فهد السهيل الذي أدار مباراتهم مع خيطان ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد.

وكانت لجنة الانضباط قد عقدت أكثر من اجتماع لها اختتمتها مساء أمس للانتهاء من ملف العقوبات، كما أخضعت اللجنة في وقت سابق المعتدين على الحكم للتحقيق في مقر اتحاد الكرة، إلى جانب الاستماع إلى مراقب المباراة وطاقم الحكام.

ومن المتوقع أن تأتي العقوبات على المعتدين مغلظة، حيث سيتم شطب عضو مجلس إدارة النادي ومدير الكرة السابق يوسف كريم وشقيقه فيصل ومدير الفريق السابق عبدالعزيز مدلول الظفيري والمنسق الإعلامي صالح الجنفاوي، إضافة إلى اللاعبين إبراهيم العتيبي وسعود عثمان وحمود ملفي، كما تتجه النية إلى عدم إقامة مباريات على استاد مبارك العيار حتى نهاية الموسم الجاري.

ووقع مجلس إدارة الجهراء عقوبات على اللاعبين إبراهيم العتيبي وسعود عثمان بالإيقاف موسمين، وملفي موسم واحد، مع قبول استقالة يوسف كريم وعبدالعزيز مدلول من مناصبهما.

«المسابقات» تفعّل المادة 58

بدورها، تنتظر لجنة المسابقات قرار الانضباط النهائي في ما يخص العقوبة التي ستفرض على استاد مبارك العيار، وذلك من أجل الانتهاء من جدول القسم الثاني لدوري فيفا، خلال الاجتماع الذي ستعقده في السابعة من مساء الاثنين المقبل، ففي حالة عدم اللعب على الملعب ستبحث المسابقات عن استاد لاستضافة مواجهات الجهراء والصليبيخات ابتداء من الجولة العاشرة حتى الأخيرة.

إلى ذلك، أرسلت اللجنة كتابا إلى الأندية مساء أمس، أكدت خلالها تفعيل المادة 58 من لائحة المسابقات، وذلك بتولي شخص واحد من أعضاء الجهازين الفني والإداري إلقاء التعليمات على اللاعبين خلال مجريات المباراة، مع فرض عقوبات مغلظة على أي من أعضاء الجهازين سيلقي التعليمات أو يتحدث مع لاعبي فريقه غير الشخص الذي ستحدده إدارة النادي، مع التأكيد على توقيع عقوبات مشددة على من سيعترض على طاقم التحكيم أو الحكم الرابع أي كانت القرارات.

back to top