أظهر بيان رسمي اليوم ارتفاع عدد السياح الدوليين الذين زاروا اسبانيا خلال الفترة بين يناير ويوليو الماضيين إلى 97ر37 مليون ما يمثل ارتفاعا بنسبة 7ر4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

Ad

واوضح البيان الصادر عن وزارة الصناعة والسياحة والطاقة ان بريطانيا كانت المصدر الرئيس للسياح في الفترة بين يناير ويوليو الماضيين ب 7ر8 مليون سائح تلتها فرنسا بستة ملايين ثم المانيا ب 9ر5 مليون سائح.

واشار الى ان منطقة (كتالونيا) الواقعة في شمال شرق البلاد كانت الوجهة الأساسية للسياح مسجلة 8ر9 مليون سائح أي ما يمثل 8ر25 في المئة من اجمالي السياح الزائرين للبلاد.

وذكر ان جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي حلت في المرتبة الثانية مستقطبة 6ر6 مليون سائح ثم جزر (البليار) في البحر المتوسط ب 5ر6 مليون فمنطقة (الاندلس) الجنوبية بخمسة ملايين سائح.

ولفت البيان إلى ان عدد السياح الدوليين الذين زاروا اسبانيا في يوليو الماضي وحده بلغ نحو 7ر8 مليون ما يمثل ارتفاعا قدره 3ر6 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتتوقع الحكومة الاسبانية ان يبلغ عدد السياح الدوليين الزائرين 68 مليونا بنهاية العام الجاري ليتجاوز بذلك مستوى 9ر49 مليون المسجل في 2014.