الفلبين: خطف ثلاثة أجانب ومواطنة

نشر في 22-09-2015 | 13:14
آخر تحديث 22-09-2015 | 13:14
No Image Caption
أعلنت الشرطة المحلية الثلاثاء أن مسلحين خطفوا سائحين كنديين ونروجياً وفلبينية في مجمع فندقي ساحلي فخم في جزيرة سامال جنوب الفيليبين.

وقال انطونيو ريفيرا المتحدث باسم الشرطة المحلية أن الخاطفين صعدوا قبيل منتصف ليل الأثنين الثلاثاء على مركبين وخطفوا الأربعة على اليختين، لكن عدة سفن ومروحيات تابعة لقوات الأمن تقوم بعمليات بحث في المنطقة على أمل منع الخاطفين من مغادرتها.

وقال ريفيرا أن "الأجانب كانوا الهدف على ما يبدو" والخاطفين "توجهوا مباشرة إلى اليختين"، وأضاف "لكننا لا نعرف أي شىء آخر ولم تتبن أي جهة الخطف أو تطلب فدية".

وكشفت الشرطة هويات المخطوفين وهم سائحان كنديان جون ريسدل "68 عاماً" وروبرت هول "50 عاماً" ونروجي يدعى كيارتان سكينستاد "56 عاماً" ويعمل في المنتجع.

وكاد زوجان يابانيان يقعان ضحية عملية الخطف هذه لكنهما تمكنا من الفرار، كما أوضح المصدر نفسه.

وأكدت موظفة في المجمع السياحي هوليداي اوشن فيو الذي يدير المنطقة لوكالة فرانس برس عملية الخطف هذه بدون أن تذكر أي تفاصيل.

كما رفضت سفارتا كندا والنروج في مانيلا الادلاء بأي تعليق.

وفي أوسلو قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية النروجية لوتي سالفيسن أن حكومتها تحاول التحقق من هذه المعلومات.

وتشتهر شواطىء جزيرة سامال غير البعيدة عن دافاو كبرى مدن جزيرة مينداناو برمالها البيضاء وأماكن الغطس والمجمعات السياحية الفاخرة التي يمكن أن تكلف الليلة فيها 500 دولار.

والمنطقة التي تبعد 800 كلم جنوب شرق مانيلا وجهة مفضلة للبحارة الذين يبحرون حول الجزر الاستوائية في الارخبيل.

لكن جنوب الفلبين يشهد أيضاً منذ عقود أعمال عنف مرتبطة بحركة التمرد الانفصالية بينما تحولت مناطق في مينداناو إلى معقل لجماعة أبو سياف الإسلامية التي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة ارهابية والمرتبطة بتنظيم القاعدة.

back to top