الشباب والجهراء دكّا حصون القادسية والكويت

نشر في 14-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2015 | 00:01
No Image Caption
كاظمة تخطى الساحل بسهولة وحافظ على قمة دوري الطائرة الممتاز
فجر فريقا الشباب والجهراء للكرة الطائرة مفاجأتين من العيار الثقيل في "ليلة سقوط الكبار" بعد أن ألحق الأول الهزيمة الأولى بالقادسية بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين (25-22، 22-25، 16-25، 25-18، 15-13)، في حين أسقط الثاني الكويت بالهزيمة الثانية له على التوالي بثلاثة اشواط لشوط واحد (20-25، 26-24، 27-25، 25-16)، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة التي جرت امس الاول، والتي شهدت مواصلة كاظمة لسلسلة الفوز بتفوقه على حساب ضيفه الساحل بثلاثية نظيفة جاءت أشواطها كالتالي (25-16، 25-17، 25-15).

 بذلك حافظ كاظمة على قمة البطولة بعد رفع رصيده إلى 6 نقاط، وارتقى الشباب إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأشواط عن القادسية الثالث، وارتقى الجهراء إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط أمام الكويت صاحب نفس الرصيد في المركز الخامس، بينما استقر الساحل في مؤخرة الترتيب بـ3 نقاط.

الغيابات ضربة للقادسية

في المباراة الاولى قدم الشباب مستوى مميزا، ونجح في استغلال غياب ثلاثة لاعبين من الاعمدة الاساسية للأصفر هم: زيد الكاظمي بسبب اجرائه عملية جراحية، وسعد صالح الذي يعاني شدا في عضلات الظهر، اضافة إلى عامر السليم الذي اعلن اعتزاله اللعب في بداية الموسم، الامر الذي اثر كثيرا على أداء الاصفر ومنح الشباب فرصة تاريخية لحسم نتيجة المباراة لمصلحته.

وفي المباراة الثانية، واصل فريق الكويت مسلسل السقوط غير المبرر هذا الموسم، بعد ان قدم أداء باهتا غلب عليه الرهونة وكثرة الأخطاء الشخصية أمام الجهراء الذي ظهر بمستوى مميز نجح من خلاله في انتزاع فوز غال أعاد به ايام الزمن الجميل.

كاظمة الأفضل

أما كاظمة فقد قدم عرضاً جيداً فرض من خلاله سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء وتميز بالضربات الساحقة المتقنة على طرفي الشبكة عبر مساعد المجمد ومشعل العمر.

في المقابل، ظهر الساحل بأداء متواضع كثرت به الاخطاء الدفاعية وتحطمت اغلب ضربات مهاجميه على أعتاب حوائط صد البرتقالي الذي انهى المباراة لمصلحته بكل سهولة.

back to top