القادسية والعربي يستهلان مشوارهما في «السلة» أمام الصليبيخات واليرموك

نشر في 29-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:01
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة السلة، حيث يستهل العربي مشواره أمام اليرموك على صالة نادي القادسية، وفي السابعة تقام مباراة نادي القادسية مع الصليبيخات، وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة تقام في الخامسة مباراة كاظمة مع التضامن، تليها في السابعة مباراة الجهراء مع الساحل.

وتقام المسابقة بنظام الدوري من ثلاثة أدوار ويتوج الفريق الأكثر نقاطاً بلقب الدوري.

في المباراة الأولى، التي تجمع اليرموك مع النادي العربي، يسعى الأخضر بقيادة مدربه الشاب محمد خليفة الى بداية قوية بعد العقود الكبيرة التي ابرمها قبل انطلاق البطولة من خلال التعاقد مع لاعبي نادي القادسية عبدالله الصراف وفهاد السبيعي ولاعب الساحل احمد فالح ولاعب اليرموك علي صفر، في الوقت الذي يحاول اليرموك بقيادة مدربه الوطني طلال بلال الى مجاراة منافسه عبر قتل حماس لاعبي الاخضر واستنفاد الوقت المسموح به للهجمة (24 ثانية).

ويمتلك الأخضر في صفوفه لاعبين على مستوى عال الى جانب اللاعبين الذين تعاقد معهم امثال محمد المطيري وفهد الرباح ويوسف بورحمة، والعائد بقوة محمد محزم، في حين يعول اليرموك على لاعبيه سعود الفارس وناصر المطيري.

مباراة سهلة

وفي المباراة الثانية، سيكون القادسية الذي يستهل مشواره في البطولة اليوم على موعد مع نقطتي الفوز عندما يلتقي الصليبيخات، نظرا للفوارق الفنية الكبيرة، إذ خسر الصليبيخات في الجولة الأولى امام الكويت حامل اللقب بنتيجة كبيرة وقدم عرضا متواضعا جداً.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع كاظمة مع التضامن، فيسعى فيها البرتقالي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد فوزه على الساحل في الافتتاح، في حين يحاول التضامن تعويض خسارته السابقة امام الجهراء والتغلب على الظروف التي واجهته في مرحلة الاعداد.

وفي المباراة الاخيرة، التي تجمع الجهراء مع الساحل، لا تختلف الحال عن المباراة التي تسبقها، إذ يسعى الجهراء إلى تحقيق نقطتي الفوز والوصول الى النقطة الرابعة بعد تغلبه على التضامن في الجولة الافتتاحية، في حين يحاول الساحل بقيادة مدربه الوطني وليد الهندي الى تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على فريق منافس كالجهراء.

back to top