جمال علام لـ الجريدة•: كلام نهائي... كأس مصر ينطلق 5 أغسطس رسمياً

نشر في 01-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:01
No Image Caption
نفى جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية حول وجود نية لدى عدد كبير من مسؤولي "الجبلاية" حول إصدار قرار رسمي بإلغاء مباريات مسابقة كأس مصر هذا الموسم، بحجة عدم وجود مساحة زمنية خلال الفترة المقبلة لإقامة المباريات الرسمية، في ظل انتهاء مسابقة الدوري العام الممتاز المحلي في يوم الرابع من شهر أغسطس المقبل.

وقال جمال علام لـ"الجريدة": إن مجلس الإدارة لم يناقش حتى الآن فكرة إلغاء كأس مصر بشكل رسمي، على مائدة اجتماعات مجلس الإدارة، نظراً لانشغال المنظومة الرياضية بالعديد من الأمور المهمة، والتي يأتي في مقدمتها مباريات منتخب مصر الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الغابون 2017.

 وأضاف أن مباريات الكأس من المقرر إقامتها بداية من دور الـ 16، يوم 5 من شهر أغسطس، وبالتحديد بعد 24 ساعة فقط من انتهاء مباريات الدوري العام، وإعلان الفريق الفائز بدرع الدوري العام بشكل رسمي، ومعه الفرق الخمسة الهابطة إلى دوري القسم الثاني.

وأوضح أن إلغاء المسابقة سيؤدي إلى هزة فنية ومالية داخل الجبلاية، حيث إنه من المفترض أن يحصل اتحاد الكرة على عائد مادي من وراء عودة استئناف مباريات كأس مصر يصل إلى ثلاثة ملايين جنيه، في ظل الأزمة المالية الصعبة التي تسيطر على مبنى الجبلاية للعام الثالث على التوالي، والتي تمثل قيمة التعاقد مع الشركة الراعية للبطولة، والتي تتزامن مع قيام الجبلاية في البحث عن كيفية زيادة الموارد المالية.

واختتم علام كلامه، مؤكداً أن بطولة كأس مصر سوف يتم حسم اسم الفريق المصري الذي سيشارك في بطولة إفريقيا بالكونفيدرالية، وليس من خلال التواجد في المربع الذهبي لمسابقة الدوري العام.

back to top