من يفوز بلقب The Voice أحى صوت هذا الموسم؟ بعد حصر المنافسة بأربعة مشتركين

نشر في 23-12-2015
آخر تحديث 23-12-2015 | 00:00
وصل عدد المتنافسين المتأهّلين إلى أربعة في البرنامج العالمي The Voice بصيغته العربية على MBC1

وMBC مصر، وانحصرت التساؤلات حول المشترك الذي سيجتاز العقبة الأخيرة ويقنع الجمهور بالتصويت له في العرض النهائي، مساء السبت 26 الجاري، ليتوّج بلقب الموسم الثالث ويوضع اسمه إلى جانب اسميْن سبقاه في الموسميْن الأول والثاني: مراد بوريكي من {فريق عاصي}، وستّار سعد من {فريق كاظم}.

لا شك في أن الحلقة المقبلة من {ذي فويس} ستكون محط الأنظار وسيأخذ التنافس شكلاً مختلفاً خصوصاً أن كل مدرّب يسعى بجهده وبموهبة للوصول إلى اللقب.

 سرق The Voice الأنظار هذا العام، فاحتل المرتبة الأولى ضمن برامج المواهب، نظراً إلى تكامل عناصره من مشتركين ذوي أصوات رائعة ومميزة أعادتنا إلى زمن الفن الأصيل، وإنتاج ضخم وإخراج مميز، ولجنة تحكيم متناغمة ومنسجمة تسيطر عليها العفوية والرقيّ. ويحصل الفائز بلقب The Voice لهذا الموسم على عقد مع JMR Studios لإصدار ألبوم غنائي ينتجه جان -ماري رياشي، ورحلة على متن سفينة Stars on Board في يوليو المقبل، مع مجموعة من نجوم العالم العربي...

تنافس في هذه الحلقة ثمانية مشتركين، توزّعوا على فرق المدرّبين الأربعة: كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي وعاصي الحلاني. وقد تأهّل إلى الحلقة النهائية كل من: كريستين سعيد من {فريق كاظم}، نداء شرارة من {فريق شيرين}، حمزة الفضلاوي من {فريق صابر}، وعلي يوسف من {فريق عاصي}.

تفاصيل الحلقة

انطلقت الحلقة نصف- النهائية بلوحة غنائية قدّمها المشتركون الثمانية على المسرح، بعدما تحدثوا عما ينتظرونه وما يتوقعونه من البرنامج في مرحلته الأخيرة. وتخللت الحلقة أغانٍ قدّمها النجوم الأربعة مع المشتركين الثمانية، قبيْل إعلان النتائج لإضفاء مزيد من الرونق والجمال على السهرة. وبين تواصل إيميه صيّاح مع المشتركين على المسرح، ومتابعات مؤمن نور معهم ورصد تفاعل الجمهور مع البرنامج من داخل غرفة التواصل V Room المطوّرة والمزوّدة بأحدث التقنيّات العالميّة ووسائل وآليات التواصل الاجتماعي، أكمل البرنامج مسيرته.

فريق شيرين...

تأهل نداء شرارة

بدأت المنافسة مع «فريق شيرين»، وافتتحت نداء شرارة من الأردن المنافسة، فغنت «القريب منك بعيد» لنجاة الصغيرة. علقت شيرين بأن المشتركة أضافت إلى الأغنية التي أدتها المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة. بعدها غنى غسّان بن ابراهيم من تونس «ابتعد عنّي» لطلال مدّاح، فعبرت شيرين عن اعتزازاها بموهبته المميزة. وقبل إعلان النتائج، غنت شيرين مع المشتركين على المسرح، ثم اعتبرت أن الموهبتين اللتين وصلتا إلى هذه المرحلة تستحقان عن جدارة اللقب. لكن الجمهور منح صوته إلى نداء شرارة التي تأهّلت بالتالي إلى الحلقة الختامية، لتكون واحدة من المتنافسين الأربعة على اللقب.

فريق صابر...

تأهل حمزة الفضلاوي

حان موعد ظهور «فريق صابر» على المسرح، وغنى بداية عبود برمدا من سورية موال «يا ابني» لوديع الصافي وأغنية «سلم عليها» لملحم بركات. اعتبر صابر أن عبود أجاد الغناء، رغم أنه يمر بظرف صحي صعب. بعدها غنى حمزة الفضلاوي من تونس أغنية «قلي عملك إيه» لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ورأى صابر أن الشاب محترف ويتميّز بإحساس خاص. ثم التقى صابر مع المشتركين عبود وحمزة في أغنية مشتركة، تبعها إعلان النتائج، فأعلن صابر فوز حمزة الفضلاوي بحصوله أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وانتقاله بالتالي إلى الحلقة الختامية. كذلك وعد عبود برمدا بأن يدعمه في مشواره الفني، مذكراً بأنه مستعد لمساعدة مشتركين آخرين، منهم ولاء الجندي التي انتهى مشوارها في البرنامج قبل أسابيع.

فريق عاصي...

تأهل علي يوسف

انتقلت المنافسة إلى «فريق عاصي» وكانت البداية مع عمر الدين من لبنان في أغنية Say Something. أشاد عاصي بالشاب، وأيده كاظم في رأيه بأن أهله ولبنان وكل من يسمعه فخورون به وبصوته وأدائه. وأدى علي يوسف من العراق أغنية {بين إيديا} لماجد المهندس، فاعتبر عاصي أن أداءه متميّز، وتوقع له أن يكون صاحب شأن كبير في عالم الغناء مستقبلاً. بعد ذلك، غنى عاصي مع المشتركين على خشبة المسرح، ثم أعلن فوز علي يوسف وتأهّله إلى الحلقة الختامية من خلال تصويت الجمهور.

فريق كاظم...

تأهل كريستين سعيد

«فريق كاظم»، آخر من قدّم عروضه على المسرح، والبداية مع كريستين سعيد من لبنان في أغنية I Surrender لسيلين ديون (Celine Dion). اعتبر كاظم أن الشابة تجمع في أدائها بين النعومة والسلاسة والبساطة. ثم غنّت نجاة رجوي من تونس موال «رجال الله» لفتح الله المغاري. فأشاد كاظم بأدائها أيضاً، قبل أن يحين موعد وقوفه مع المشتركتين للغناء معاً. بعدها أعلن انتقال كريستين سعيد إلى الحلقة الختامية للتنافس على اللقب مع بقية المشتركين في فرق النجوم الثلاثة الآخرين.

back to top