أخبرينا عن {حب لا يموت}.

Ad

أشارك في بطولته مع نخبة من النجوم من بينهم: محمد رياض، إيمان العاصي، حنان مطاوع، راندا البحيري، والفنان القدير أحمد راتب، وهو من تأليف أحمد صبحي، إخراج محمد النقلي. تدور أحداثه حول العلاقات الإنسانية، وما يترتب على بعضها من قصص حب وغدر وخداع، وذلك في إطار رومنسي اجتماعي جميل.

وعن دورك فيه.

أؤدي دور {صوفيا} زوجة البطل، تعيش في لندن ما يقرب من 10 سنوات، ولديها معتقدات تتعلق بالانتماء، بعد وفاة زوجها تضطر إلى العودة إلى مصر، فتصادف مفاجآت وتحتك بأهله وأسرته وبلده، وتغير قناعتها تماما، وتغرس في أولادها انتماءهم إلى وطنهم الأصلي، فيؤثر وجودها إيجاباً على أفراد العائلة لتخرج أفضل ما فيهم.

ما الذي حمسك للموافقة على المسلسل؟

السيناريو جيد، فريق العمل متميز، ورغبتي في العمل مع مخرج كبير مثل محمد النقلي الذي شاركت معه في بدايتي الفنية في مسلسل {الحاج متولي}، فضلا عن إعجابي بالشخصية التي أجسدها، إذ لفتتني فور قراءة النص، والعودة القوية التي يحققها المسلسل لي بعد غياب.

كيف تقيّمين الكواليس؟

أكثر من رائعة، جميعنا من أجيال متقاربة، حتى وإن ابتعدنا عن بعضنا البعض لفترة، لكن الصداقة التي جمعتني بفريق العمل جيدة للغاية، وساعدت على ظهور المسلسل بشكل جيد.

هل للعرض الحصري تأثير على نسبة المشاهدة؟

بالطبع، إذ يُقلل من نسبة المشاهدة، لأنه يعتمد على جمهور القناة فحسب. بالنسبة إلى {حب لا يموت} فهو يُعرض حصرياً، ولكن على قناة غير مشفرة، وبالتالي أخذ حقه في العرض والمشاهدة وحقق نجاحاً لمسته من ردود الفعل على الحلقات الأولى، ومع العرض الثاني سوف يُحقق مشاهدة أكبر.

ما الأدوار التي تستهويك، وتشعرين بالتألق فيها؟

لا يوجد نوع محدد أو أدوار معينة، المهم أن يكون العمل جيداً ويمثل إضافة لي، قد تتطلّب أدوار الشر مجهوداً أكبر لتصل إلى الناس بصورة جيدة، لكني قدمت أدواراً رومانسية وتراجيدية أيضاً. الأهم بالنسبة إلي الإضافة التي يوفرها العمل لتاريخي الفني.

أين أنت من البطولة؟

لا تعنيني البطولة، بل يهمني مدى تأثير الدور في الأحداث، على غرار دوري في {حالة عشق} وأعمال أخرى شاركت فيها، فأنا أعود بعد غياب، وكل ما يعنيني الآن تثبيت أقدامي، أما البطولة فتأتي في وقتها أو لا تأتي فلا أهتم.

حدثينا عن جائزة أحسن ممثلة دور ثان.

نلتها عن {حالة عشق}، وسعيدة جداً بها لأنها جاءت بعد غياب عن الشاشة ومن خلال عمل جيد ودور شر، أقدمه للمرة الأولى، وهذه ثقة كبيرة من المخرج إبرهيم فخر أشكره عليها.

 المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، شارك في بطولته مجموعة من النجوم في مقدمهم مي عز الدين، القديرة بوسي، روجينا، هالة فاخر، أشرف زكي، راندا البحيري، سامح الصريطي...

كيف تقيّمين العرض خارج موسم رمضان؟

لا شك في أن شهر رمضان يحقق أعلى نسبة مشاهدة في العام، لكن في السنوات الأخيرة، بدأت المسلسلات تُعرض في مواسم بديلة وتحقق مشاهدة جيدة، صحيح أنها ليست بقوة موسم رمضان.

لكن ذلك أفضل من وجود شهر درامي واحد خلال العام، ومع استمرار الأعمال الناجحة ستزيد نسب المشاهدة في تلك المواسم.

ماذا يمثل لك مسلسل {سوق العصر} الذي يعرض بعد {حب لا يموت} على القناة نفسها؟

أحد أهم أعمالي على الإطلاق، وعرضه الآن على قناة خاصة يعني أنه ناجح ويحقق مشاهدة وإعلانات جيدة، ما يزيد من سعادتي بالمشاركة فيه، ومع نجوم على غرار محمود يس، أحمد عبد العزيز، كمال أبو ريا... بتوقيع المخرج هاني إسماعيل، ويعني أيضا أن العمل الناجح يفرض نفسه ويصنع له تاريخا ويبقى سنوات طويلة، أتمنى أن تحقق أعمالي التي شاركت فيها بعده النجاح نفسه.

 كذلك أنتظر عرض فيلم {المرسي أبو العباس} الذي عُرض في مهرجان الإسكندرية السينمائي، تأليف عاطف عبد اللطيف وبطولته، إخراج جوزيف فوزي.

ماذا لو عُرض عليك تقديم برنامج تلفزيوني؟

أوافق شرط أن تكون له علاقة بالفن، مثلا برنامج عن المسرح {أبو الفنون} لأنه يعاني مشاكل، وجملة قضايا فنية يمكن تناولها عبر هذه النوعية من البرامج وأتمنى إلقاء الضوء عليها.