كشف وكيل وزارة التربية المساعد لشؤون الانشطة الطلابية والتنمية التربوية فيصل مقصيد عن تشكيل لجنة لإعادة احياء المسرح المدرسي وتفعيل دوره في تعزيز القيم الوطنية والتربوية، موضحا انه سيتم الاستفادة في هذا الشأن من خبرات الأساتذة في المعهد العالي للفنون المسرحية.

Ad

وقال مقصيد لـ«الجريدة» ان العام الدراسي الجديد سيشهد انطلاق العديد من الانشطة المسرحية المدرسية الهادفة البعيدة عن الربحية، لافتا الى ان اللجنة تعمل على صياغة خطة عمل واضحة، إضافة إلى وضع جدول زمني للبدء بمشروع عودة العمل بالمسرح المدرسي.

وأضاف أن قطاع الانشطة يتحمل الجزء الاكبر في عملية تعزيز القيم الوطنية والتربوية بالتعاون مع بقية القطاعات كالتعليم العام والمناهج، لافتا الى ان فلسفة الانشطة تتركز في بث هذه القيم في نفوس الطلاب بطريقة مشوقة ومحببة بعيدا عن التلقين والحفظ.

وذكر أن القطاع يعمل كذلك على الانتهاء من خطة اطلاق اكاديمية كرة القدم، والتي يشارك فيها موجهون ومعلمون هم بالاصل لاعبون كبار في الاندية الرياضية، مشيرا الى أن مدارس التربية هي المزود الرئيسي والمصنع الذي يغذي الاندية باللاعبين. وأوضح أن اكتوبر المقبل سيشهد انطلاق اكاديمية كرة القدم، والتي ستتضمن مشاركات واسعة من طلاب المدارس.