خاص

معلول لـ الجريدة•: انتظروا قراري بعد مباراتي ميانمار ولاوس!

«إيقاف الراتب والإقامة أمر تافه قياساً بقيادة الأزرق للانتصارات»

نشر في 19-08-2015
آخر تحديث 19-08-2015 | 00:06
No Image Caption
فجر المدرب التونسي نبيل معلول مفاجأة من العيار الثقيل بأنه هو من سيتكلم ويتخذ قرارات عقب مباراتي المنتخب مع ميانمار ولاوس، محدداً لذلك يوم التاسع من شهر سبتمبر المقبل.
أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول أن معسكر تركيا حقق حتى الآن الأهداف المرجوة منه، وجاء مثالياً للغاية، لكن غياب العدد الكافي من المباريات الدولية الودية هي النقطة السلبية الوحيدة في هذا المعسكر، "لكن الله يهدي بعض المتعهدين".

وقال معلول لـ"الجريدة": "عملنا بقوة خلال المعسكر على إبعاد اللاعبين عن كل الخلافات الرياضية التي تنشر في الصحافة الكويتية حتى يكون التركيز عالياً".

وأضاف أن "التدريبات انطلقت في ٢٦ يوليو الماضي في الكويت، واختتمنا الأسبوع الأول بإجراء الاختبارات البدنية اللازمة لمعرفة مستوي الجاهزية البدنية  للاعبين، وفي المعسكر اعتمدنا برنامج عمل علمياً ومدروساً لتحسين اللياقة البدنية لدى اللاعبين بالاعتماد على نتائج الاختبارات البدنية، فكان العمل فردياً وجماعياً مع التركيز على استعمال طريقة العمل البدني المندمج.

وأوضح أن أغلب التدريبات البدنية كانت بالكرة، "بالتالي تمكنا من تحسين اللياقة البدنية وتطوير القدرات الفنية في الوقت نفسه، ثم كان التركيز على تطوير القدرات التكتيكية للاعبين بالتركيز على تدريبات الاستحواذ في حالة النقص أو الكثافة العددية، كما حاولنا تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية دون إهمال الانضباط التكتيكي الدفاعي".

قصر قامة لاعبي ميانمار ولاوس

وتابع: ركزنا على الكرات الثابتة الهجومية بحكم قصر قامة لاعبي مينمار ولاوس، مع التركيز على العمل الفني الخاص بكل مركز، والحمد لله حققنا أهدافنا المرسومة، وتجاوب اللاعبين كان مثالياً على المستويات كافة".

وحول ما يتردد من وقت لآخر عن إيقاف راتبه الشهري قال معلول:

"أرى أن الكلام عن راتبي وإقامتي أمر تافه قياساً بتحقيق الانتصارات للأزرق، فهدفي الأول والأخير هو الفوز على ميانمار ولاوس، ومن ثم إسعاد الجماهير، التي أثق ثقة عمياء في دعمها الكامل للمنتخب، من أجل العودة للأيام الخوالي بتحقيق النتائج الإيجابية، وللعلم أنا من سأتكلم وأوضح القرارات اللازمة بعد مواجهتي مينمار ولاوس فانتظروني يوم 9 سبتمبر"!

عرض الإفريقي مغر

وعن عرضَي الترجي والإفريقي التونسيين، أوضح معلول: "من خلال جريدتكم الغراء، أؤكد أن الترجي لم يتقدم بعرض رسمي، لكن قدم لي عرض مغر جداً من رئيس النادي الإفريقي،الذي يطمح إلى الفوز بكأس رابطة الأبطال الإفريقية، لكنني أحترم عقدي مع الأزرق واتفاقي مع رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد قانونياً ومعنوياً وأدبياً".

وبخصوص عدم إرسال دعوة رسمية لنادي الشباب السعودي لضم سيف الحشان لفت معلول إلى أنه "أمر إداري بحت، وإلمامي بقوانين التنقلات الدولية يجعلني أتفهم قرار الاتحاد بعدم إرسال الدعوة، حيث أن الحشان لم يتم قيده بقائمة الشباب، ومن ثم ليس من المنطقي أن تتم مخاطبة النادي لضم اللاعب".

واختتم معلول تصريحه بالتشديد على أن الحشان قيمة كروية كبيرة، "لذلك تم ضمه إلى المعسكر الذي أقيم في شهر مايو الماضي من أجل تجهيزه، بعد إصابته بالرباط الصليبي، وتم الوصول بالمستوى البدني للاعب إلى أعلى درجاته، ومن دون شك أن الحشان وفيصل زايد وحسين فاضل يمثلون إضافة قوية للمنتخب".

الأزرق يختتم اليوم

من جهة أخرى، يختتم الأزرق تدريباته اليوم استعداداً لمباراته التجريبية مع أنطاليا التركي المقرر لها مساء غد الخميس ضمن الاستعدادات لمواجهتي ميانمار ولاوس. وكان لاعب العربي أحمد إبراهيم عاد إلى البلاد، بعد إصابته بتمزق في العضلة الأمامية، يحتاج على إثرها للراحة لمدة 10 أيام، ثم الخضوع لعلاج طبيعي مكثف.

الإقامة سارية عاماً

كشف مصدر مطلع لـ"الجريدة" أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني المكون من نبيل معلول، ونادر داوود، وخليل الجبابلي، استخرجت لهم منذ أيام قليلة إقامة دائمة مدتها عام، ما يؤكد أن منعهم من دخول البلاد، وفقاً للمصدر، لا يمت إلى الحقيقة بصلة.

back to top