غارة اسرائيلية على معسكر تدريب لحماس شرق غزة

نشر في 07-12-2015 | 13:19
آخر تحديث 07-12-2015 | 13:19
No Image Caption
شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر الأثنين غارة على معسكر تدريب لحركة حماس في حي الزيتون شرق مدينة غزة كما أفادت مصادر متطابقة فيما قال الجيش أنها رد على نيران استهدفت آليات عسكرية اسرائيلية على الحدود.

وانفجر صاروخان أطلقهما الجيش الإسرائيلي في معسكر تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام (الذراع المسلحة لحماس) في حي الزيتون شرق مدينة غزة كما قالت مصادر في الحركة، وأضافت أنه لم يكن هناك أي شخص في المنطقة عند وقوع الهجوم.

وأعلن الجيش الاسرائيلي أن الغارة استهدفت "موقعاً عسكرياً" لحماس رداً على اطلاق نار من قطاع غزة استهدف في نهاية الأسبوع القوات الإسرائيلية أثناء انتقالها إلى الجهة الأخرى من السياج الحدودي.

وقالت الكتائب في بيان لها "أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت فجر الأثنين، موقعاً عسكرياً في حي الزيتون شرق مدينة غزة بصاروخين، ما أحدث خراباً كبيراً بمحتوياته، دون وقوع أي اصابات".

وأوضح الجيش أنه خلال نهاية الأسبوع الماضي "وقعت عدة حوادث إطلاق نار" انطلاقاً من قطاع غزة استهدفت دوريات لقوات الأمن الاسرائيلية في الجانب الآخر من السياج الأمني.

وتابع الجيش أن "عمليات اطلاق النار استهدفت الجمعة آلية عسكرية على الحدود كانت تقوم بتامين المنطقة، كما استهدف اطلاق نار الأحد آلية عسكرية قرب السياج الأمني، وفي الحالتين عثر على آثار رصاص على زجاج الآليتين الأمامي".

وتشن اسرائيل بانتظام غارات جوية على قطاع غزة رداً على اطلاق صواريخ من القطاع الذي تعرض لثلاث عمليات عسكرية واسعة النطاق منذ 2008.

back to top