الخالد: لن نسمح لخطر المخدرات بتهديد ثروة الكويت الشبابية

نشر في 04-08-2015 | 18:28
آخر تحديث 04-08-2015 | 18:28
No Image Caption
اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم حرص الكويت على عدم السماح لخطر المخدرات بتهديد "ثروتها الشبابية" التي تعدو اغلى ماتملكه من ثروات.

جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخ محمد الخالد عقب استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي اثر فض احراز عملية لمحاولة تهريب مواد مخدرة قدرت ب140 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدرة.

واعرب الشيخ محمد الخالد عن تقديره للجهود المخلصة لرجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات ودورهم في تخليص ابناء المجتمع من هذه الآفة المدمرة عبر تصديهم واحباطهم لمحاولات تهريب مثل هذه المواد.

من جانبه اكد اللواء العوضي حرص قطاع الامن الجنائي على مواصلة جهوده المكثفة لتنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن التصدي لأفة المخدرات مشيدا في الوقت ذاته بدعم الشيخ محمد الخالد ومساندته المستمرة لرجال الامن عامة ورجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات خاصة.

من جهته قال العقيد الدريعي ان معلومات وردت الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بوجود تشكيل عصابي عناصره اثنان من المقيمين بصورة غير قانونية يخططان لجلب كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدرة من احدى الدول المجاورة عن طريق البحر.

واوضح انه بعد التأكد من صحة وجدية المعلومات واستصدار الاذن القانوني اللازم تم ضبطهما وعثر معهما على قطع من مادة الحشيش المخدرة وبمواجهتهما بما نسب اليهما اعترفا بانهما قاما بجلب كمية كبيرة تقدر ب140 كيلوجراما من مخدر الحشيش "مازالت موجودة داخل المياه الاقليمية الكويتية".

وذكر الدريعي انه بعد التنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل تم التوجه الى المكان المذكور والعثور على الكمية وتمت احالة المتهمين والمضبوطات الى جهة الاختصاص.

back to top