العربي يفتح النار على مشاركة البشير تحت العلم الإماراتي

الكويت وكاظمة ينتقدان المشاركة وسيتخذان اللازم حيالها

نشر في 12-11-2015
آخر تحديث 12-11-2015 | 00:05
No Image Caption
فتح النادي العربي تحقيقا في مشاركة سباح النادي محمد البشير تحت العلم الإماراتي في بطولة العالم بقطر مطلع الشهر الجاري، بينما تنتظر إدارتا الكويت وكاظمة الإلمام بخيوط الواقعة، تمهيدا لفتح تحقيق موسع في مشاركة السباحين بالناديين.
فتح العربي تحقيقا مع لاعب السباحة في النادي محمد البشير، الذي شارك سرا تحت العلم الإماراتي في بطولة لكأس العالم أقيمت أوائل نوفمبر الجاري.

وأبدت الإدارة العرباوية انزعاجا كبيرا من مشاركة اللاعب دون رغبة النادي أو علمه، وحسب مقربين في إدارة النادي فإن البشير حاول تبرير مشاركته بأنه تعرض لخدعة، حيث إن نيته في الذهاب إلى الإمارات كانت للمشاركة في معسكر وليس بطولة!

وجاءت دعوة البشير وبعض اللاعبين في الأندية الكويتية من عضو متنفذ في الاتحادين الكويتي والدولي.

وكلفت إدارة العربي مدير اللعبة عبدالله صفر إحضار اللاعب وولي أمره، للخضوع للتحقيقات في النادي، ومن ثم اتخاذ ما يلزم بحقه من عقوبات في حالة إدانة اللاعب.

كما تعتزم إدارة العربي تصعيد الأمر، والعمل على كشف الشبكة التي تقف وراء مشاركة السباحين الكويتيين تحت علم بلاد أخرى حتى وإن كانت شقيقة.

ويبدو ان خطوة العربي ستزعج كثيرا من يحاولون اللعب بأقدار الرياضة الكويتية، لاسيما أن اليوم تلو الآخر يشكف عن رغبة حقيقية من خفافيش الظلام في ضرب كل ما يصب في مصلحة الرياضة الكويتية.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة في مقدمة الاتحادات التي بادرت بإيقاف السباحة الكويتية استنادا لقرار التعليق الصادر من اللجنة الأولمبية الدولية، بحجة مخالفة القوانين المحلية للانظمة والمواثيق الدولية في 27 أكتوبر الماضي.

وكان لاعب نادي الكويت يوسف العسكري شارك في بطولة أقيمت بالدوحة في 2 و3 نوفمبر الجاري، ضمن أحد الأندية القطرية وتحت العلم القطري.

وجمعت البطولة الثانية، التي أقيمت في دبي 6 و7 نوفمبر، وشارك فيها 7 سباحين هم عبدالعزيز الضويحي ويوسف العسكري وعبدالرزاق الضويحي (الكويت)، ويوسف اللوغاني (القادسية) وعلي بوعباس (كاظمة)، ومحمد البشير (العربي) واحمد البدر (اليرموك)، اضافة الى سباحين من 35 دولة تقريبا من أعمار متفاوتة، منها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وإيطاليا وعمان والأردن والسعودية وغيرها.

وتسمح لوائح البطولة لأندية الدولة المنظمة بمشاركة أنديتها المحلية بسباحيها المسجلين في الاتحاد، فقد خاض سباحون من أندية الدولة المنظمة المنافسات مستفيدين من هذه الميزة التي منحها لهم الاتحاد الدولي دون غيرهم.

الكويت ينتظر

وفي "الكويت"، أكد أمين سر النادي وليد الراشد رفض الكويت ما جرى، وقال الراشد لـ"الجريدة" إن إدارة النادي علمت مؤخرا بمشاركة بعض سباحيها في بطولتين للعالم بقطر والإمارات، وشجبت المشاركة، لكنها تمهلت في فتح تحقيق لحين اتضاح الأمر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الراشد ان الكويت لن يتساهل في مشاركة لاعبيه بعيدا عن الشرعية الممنوحة للأندية والاتحادات الكويتية.

كاظمة يرفض

بدوره، عبر أمين سر كاظمة يوسف بوسكندر عن رفضه وإدارة ناديه لمشاركة أي سباحين من الكويت بشكل عام، ونادي كاظمة بشكل خاص تحت العلم الأولمبي، أو ما شابه ذلك.

وقال لـ"الجريدة" إن إدارة ناديه غير ملمة بمشاركة سباحين من النادي في بطولة العالم، مضيفا ان الإدارة ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر، في حال ثبتت مشاركة سباحين من كاظمة.

back to top