داود أوغلو: جثمان الطيار الروسي لدينا وسنسلمه لبلاده

نشر في 29-11-2015 | 17:22
آخر تحديث 29-11-2015 | 17:22
No Image Caption
أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الاحد ان بلاده استلمت فجر اليوم جثمان الطيار الروسي الذي أسقطت طائرته خلال انتهاكها المجال الجوي التركي الثلاثاء الماضي.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده قبيل توجهه إلى بروكسل للمشاركة بالقمة الأوروبية-التركية أنه تم تسليم الجثمان إلى رجال الدين الأرثوذكس في ولاية (هطاي) من أجل إقامة المراسم الدينية له وسيتم تسليمه إلى روسيا لاحقا.

وانتقد رئيس الوزراء التركي التصريحات الروسية الأخيرة التي تحمل بلاده مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية مؤكدا ان "القوات التركية نفذت التعليمات التي وصلتها في إطار موقف مشروع وقانوني وليست موجهة ضد دولة".

وحول القمة الأوروبية-التركية اعرب داود أوغلو عن امله بان "تضيف زخما إلى العلاقات الثنائية" لاسيما أنها المرة الأولى التي تنظم فيها قمة على هذا المستوى منذ عام 2004.

وأشار الى انه سيطرح انتهاك الطائرات العسكرية الروسية المجال الجوي التركي مع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي مشددا على أهمية القمة لتطوير موقف مشترك للتعامل مع أزمة اللاجئين التي نجمت عن الأزمة السورية.

وتستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم قمة استثنائية بين الاتحاد الاوروبي وتركيا تركز على كيفية مواصلة تطوير العلاقات بينهما بشأن الهجرة فيما يتوقع محللون ان تتطرق القمة الى اسقاط المقاتلة الروسية وملف اللاجئين.

back to top