الحمود: «الصوت الواحد» اجتهادات نيابية

«هدف الحكومة أكبر من ذلك... ونرفض المشاركة تحت العلم الأولمبي»
• هيئة الرياضة تطالب طلال الفهد بالاستقالة

نشر في 16-11-2015
آخر تحديث 16-11-2015 | 00:14
No Image Caption


قلل وزير الإعلام وزير الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود من أهمية تعديل لجنة الشباب والرياضة لانتخابات الأندية الرياضية بإقرارها نظام «الصوت الواحد»، واصفاً التعديل بأنه «اجتهادات نيابية، وهدفنا أكبر من ذلك».

وصرح الحمود، عقب حضوره اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية أمس لمناقشة مشروع قانون الإعلام الالكتروني، بأن «من سعى إلى إيقاف الرياضة هو الذي بإمكانه إعادتها من جديد للمشاركة»، مشدداً على «أننا كدولة ذات سيادة نرفض المشاركة تحت العلم الأولمبي تحت أي ظرف».

وعن انتهاء مهلة التعليق من الاتحاد الدولي، وإمكانية لعب منتخب الكويت لكرة القدم في التصفيات المزدوجة، قال إن «القضية الآن في ملعب من سعوا إلى إيقاف النشاط الرياضي، وهم وحدهم القادرون على رفعه».

وفي السياق، أكدت الهيئة العامة للرياضة أن «ما وصل إليه حال الرياضة يتحمله كل مسؤول رياضي لم يكن على مستوى مسؤولياته الوطنية، ولم يكن أميناً على رياضة بلده، وتسبب في إيقاف عجلة الرياضة من خلال إيصال معلومات مغلوطة عن القوانين المحلية».

وأضافت الهيئة، في بيان أصدرته أمس رداً على بيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، أنه «في وقت قامت الأندية وعدد من الاتحادات الرياضية المحلية بالسعي نحو رفع (الإيقاف)، تقاعس الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الكويتية عن القيام بهذا الدور، أو بأي دور آخر يؤكد حرصهما على المصلحة العامة للرياضة والرياضيين».

وطالبت رئيسَ وأعضاء مجلس إدارة «الاتحاد» و«الأولمبية الكويتية» والاتحادات الرياضية «التي سارعت إلى تقديم الشكوى لدى المنظمات الرياضية الخارجية، بالتقدم باعتذار إلى الشارع الرياضي، وبتقديم الشيخ طلال استقالته كما تعهد أمام الرأي العام في مؤتمره الصحافي عندما دعا الطرف المتورط في الأزمة الرياضية إلى الاستقالة».

«الهيئة» رداً على طلال الفهد: على اتحاد الكرة و«الأولمبية» التحرك لرفع تعليق النشاط

back to top