يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على استاد نادي الشباب، استعدادا لمواجهته المهمة والمرتقبة أمام المنتخب اللبناني، المقرر لها مساء الثلاثاء على استاد نادي الكويت، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وكان اللاعبون أجروا تدريبا خفيفا عقب انتهاء مباراتهم أمام المنتخب الكوري الحنوبي التي أقيمت مساء أمس الأول الخميس، وانتهت بخسارة الأزرق بهدف من دون رد.

وعقب العودة إلى فندق جميرا المسيلة، خضع اللاعبون لتدريب استشفائي في حوض السباحة استمر قرابة 45 دقيقة، لإزالة الإرهاق والإجهاد عن اللاعبين.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود، ود. محمد المشعان منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس لالتقاط أنفاسهم.

وعقد معلول اجتماعا مع اللاعبين أمس في مقر الفندق، شرح من خلاله الأخطاء التي وقعوا فيها في مواجهة كوريا، وتحدث كثيرا عن أبرز سلبياتهم وإيجابياتهم في اللقاء.

وشدد معلول خلال الاجتماع على أن الفوز على المنتخب اللبناني أمر لابد منه، إذا أرادوا التأهل لكأس آسيا مباشرة والدور النهائي من تصفيات المونديال، خصوصاً أن الفوز يعني حصد 6 نقاط لا 3 نقاط فقط، كما انه يجهز على آمال المنتخب اللبناني تماماً.

وطالب معلول اللاعبين بضرورة الاستمرار على الروح القتالية التي ظهروا بها في لقاء كوريا، والتي أكدت أن القادم أفضل بالنسبة إليهم.

جاهزية ندا ويوسف

من ناحية أخرى، بات مساعد ندا ويوسف ناصر جاهزين لمواجهة المنتخب االبناني، بعد أن أكد طبيب الفريق الدكتور عبدالمجيد البناي أن إصابتهما عبارة عن كدمات فقط تعرضا لها من لاعبي كوريا.

ومن جانب آخر، مرت واقعة خروج فهد الهاجري من الملعب مدة دقيقتين ونصف لتغيير "تيشرته" مرور الكرام، وهي الفترة التي شهدت إحراز المنتخب الكوري هدف المباراة الوحيد، وهو خطأ إداري بحت!

من جهة أخرى، يأتي الأزرق كأفضل فريق صاحب مركز ثان في المجموعات العشر وله 9 نقاط و11 هدفا، ومنيت شباكه بهدف وحيد، وتفوق الأزرق بفارق هدف عن منتخب سورية وهدفين عن منتخبي اوزبكستان واستراليا، متفوقا بنقطة على منتخب عمان ونقطتين على منتخبي الإمارات والصين.

يذكر أن 5 منتخبات حاصلة على أفضل مركز ثان في المجموعات العشر ستتأهل مع أصحاب المراكز الأولى لكأس آسيا مباشرة، والدور الأخير لتصفيات كأس العالم.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي على شطب نتائج الفرق صاحبة المركز الأخير في كل مجموعة، عقب انتهاء المنافسات، ومن ثم اختيار المنتخبات الخمسة.

المنتخب اللبناني وصل وتدرب

بدوره، وصل المنتخب اللبناني إلى البلاد الساعة 12 من ظهر امس، وباشر الفريق تدريباته في الثامنة مساء على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ويتدرب على الملعب ذاته غدا وبعد غد، بينما يجري تدريبه الأخير الاثنين على استاد نادي الكويت الذي يستضيف اللقاء.