باشرت وزارة التربية إجراءات الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة، تمهيداً لتسكينها خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

Ad

بدأت وزارة التربية في عملية تسكين الشواغر الاشرافية التي وعد بها وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أكثر من مرة، حيث أصدرت "التربية" اعلانات تتضمن الحاجة إلى عدد من الوظائف الشاغرة، أبرزها وظائف مديري الشؤون التعليمية ومديري الأنشطة في المناطق التعليمية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن القطاع الاداري في الوزارة انتهى من إعداد صيغة الاعلان لأكثر من 35 وظيفة إشرافية في المناطق التعليمية والإدارات المركزية في الوزارة، لافتة إلى أن الاعلانات سيتم إصدارها تباعا خلال اكتوبر الجاري بعد اعتماد الوكيل الأثري لها.

وقالت المصادر لـ"الجريدة"، إن اصدار الاعلانات وتسكين الشواغر يأتيان تنفيذا لتعليمات الوزير العيسى بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن الوزارة تهدف إلى تسكين كل الشواغر قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

من جانب آخر أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أهمية المعارض العلمية في صقل خبرات الطلاب، مشيراً إلى أنها تأتي مكملة ومساندة للمناهج الدراسية.

وقال المقصيد، خلال افتتاح المعرض العلمي المتنقل التابع لإدارة التقنيات التربوية في مدرسة القادسية المتوسطة بنات صباح امس، إن المعرض يعد من المشاريع التربوية المبتكرة، والذي يعمل على تنمية الإبداع والموهبة لدى الطلبة والطالبات من خلال الاطلاع على الوسائل المتعددة والمقتنيات التربوية.

وأضاف أن المعرض العلمي يعتبر مكملا للمنهج المدرسي، ونشاطا خارج الفصل الدراسي، لافتا إلى أن الهدف الأسمى منه هو الاستفادة من المعرض بما يتضمنه من خبرات وتجارب متنوعة، والتي تنمي حب العلم لدى الطلاب.

 وأشار إلى أن المتحف العلمي سينتقل ويجوب المناطق التعليمية المختلفة لعرض مقتنياته العلمية التربوية المقترنة بالمنهج الدراسي، مؤكدا أن وزارة التربية لا تألو جهدا في توفير كل الوسائل المعينة على التفوق والإبداع لأبنائها الطلبة والطالبات.

من جانبها، قالت مديرة إدارة التقنيات التربوية نورة الحطاب، إن للمعرض العلمي المتنقل دورا بارزا في العملية التعليمية منذ أكثر من 40 عاما، إذ يساهم في إثراء معلومات الطلاب والطالبات المرتبطة بالمناهج الدراسية، وتبسيطها من خلال وسائل إيضاحية وأجهزة وآلات وتجارب علمية مختلفة امتلأت بها أروقة المتحف العلمي التربوي.

فتح باب الترشح لجائزة الملك حمد للتكنولوجيا

أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري تعميما عاما لجميع قطاعات الوزارة والإدارات المركزية والجهات التابعة لها والإدارات العامة بالمناطق التعليمية والمدارس بشأن الإعلان عن فتح باب الترشيح للمنافسة على جائزة اليونيسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة- لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم.

 وسيكون موضوع الجائزة لعام 2015م هو الإبداع التربوي في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، وعلى الراغبين في المشاركة الاطلاع على بقية الشروط وكيفية الاشتراك من خلال الموقع الرسمي لليونيسكو على الانترنت، علما بأن الموعد النهائي لتقديم ملفات الترشيح لنيل الجائزة هو 10 نوفمبر المقبل.