«الاستئناف»: «تفجير الصادق» إلى 29 الجاري

نشر في 26-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2015 | 00:01
قررت محكمة الاستئناف أمس، برئاسة المستشار هاني الحمدان، إرجاء النظر في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق إلى جلسة 29 الجاري، للاستماع إلى أقوال ضابط الواقعة بالقضية من قبل الدفاع، ومناقشة الأقوال الصادرة منه أمام النيابة العامة.

وشهدت جلسة محكمة الاستئناف أمس مواجهة المحكمة للمتهمين بالتهم المنسوبة اليهم من النيابة، إلا ان المتهمين أنكروا الاتهامات المنسوبة اليهم، إذ انكر المتهم الأول عبدالرحمن عيدان، المحكوم من محكمة أول درجة بالاعدام مع ستة آخرين، الاتهامات، وقرر أنه لا يعرف أن المتهم فهد القباع، الذي فجر نفسه بالمسجد، كان يرتدي حزاما ناسفا، وأنه أكره على الأقوال الصادرة منه أمام النيابة والمحاكمة.

كما أنكر بقية المتهمين الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة العامة، وبحسب دورهم في القضية، كما طالب المحامون عنهم استدعاء ضابط الواقعة لاستجوابه أمام المحكمة ومناقشته من قبل الدفاع.

وكانت محكمة جنايات أول درجة قضت بإعدام سبعة متهمين، اثنان منهم محبوسان على ذمة القضية، واثنان محبوسان في السعودية، وثلاثة في سورية وتركيا، يتبعون تنظيم داعش الارهابي، كما قضت بحبس بقية المتهمين بعقوبات متفرقة، وبرأت متهمين آخرين.

back to top