عدد زوار جناح الكويت في اكسبو ميلانو يتجاوز 400 ألف زائر

نشر في 24-06-2015 | 16:45
آخر تحديث 24-06-2015 | 16:45
No Image Caption
قال نائب مدير جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) مازن الأنصاري اليوم ان عدد زوار جناح الكويت المقام تحت عنوان ( تحدي الطبيعة) بالمعرض الدولي تجاوز 400 الف زائر منذ افتتاحه حتى يوم امس.

وأعرب الأنصاري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادته بالزيادة المطردة في معدلات الاقبال والاهتمام التي يشهدها الجناح موضحا ان عدد الزوار ارتفع من 200 ألف زائر في 30 مايو الماضي الى 300 ألف في 13 شهر يونيو ثم قفز الى 400 الف اي بمتوسط عشرة آلاف زائر يوميا.

وقال انه احتفى مع فريق ادارة الجناح بالزائر رقم 400 ألف وهو ايطالي حضر برفقة ابنه للرغبة في التعرف عن قرب على واقع الكويت وثقافتها وتراثها المتميز الذي يجسده مظهر الجناح ومحتواه.

وعبر عن اعتزازه بانجذاب الزوار بمختلف جنسياتهم وأعمارهم الى التراث الثقافي الكويتي لاسيما الملابس التقليدية ورغبتهم في التقاط الصور مع فريق الضيافة وكذلك حرصهم على اقتناء الهدايا التذكارية التي ترمز الى دولة الكويت.

واعتبر الاعجاب والانبهار الظاهرين على ملامح زوار الجناح بعد ملامستهم ملامح النهضة التي حققتها الكويت وقصة تحدي الانسان الكويتي للظروف البيئية القاسية وتسخيرها بمواكبة أحدث تنقنيات وعلوم العصر " أفضل عنوان لرسالة الكويت الحضارية في هذا المعرض الدولي".

وكشف الانصاري عن فعاليات رمضانية جديدة ستقام في الايام المقبلة في اطار أنشطة الجناح الثقافية والترويجية والاعلامية.

ويسلط جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) الضوء على التراث الخليجي والعربي والاسلامي مبرزا اهم الانجازات التي حققتها الكويت بمختلف المجالات في واحة وسط الصحراء.

وصمم المبنى الذي يمتد على مساحة قدرها 2790 مترا مربعا على يد المعماري الايطالي الشهير ايتالو روتا على شكل أشرعة مرفوعة ناصعة البياض فوق ارضية من الرمال الصحراوية.

ويحتوي الجناح على نماذج وصور فوتوغرافية ومرئية ووسائل عالية التقنية تعتمد على جميع الحواس في نشر المعلومات عن الحياة في دولة الكويت وعن الأمن المائي تحديدا.

back to top