2015 يختتم نشاطه بـ «قمة» الكويت والقادسية اليوم

نشر في 31-12-2015 | 00:04
آخر تحديث 31-12-2015 | 00:04
No Image Caption
الجولة الـ 11 لدوري ڤيڤا تنطلق بثلاث مباريات
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الـ11 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث يلتقي كاظمة مع اليرموك، والسالمية مع الفحيحيل في الـ5:30 مساء، في حين يواجه الكويت القادسية في الـ7:30 مساء.

تنطلق الجولة الحادية عشرة ضمن منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم اليوم بإقامة ثلاث مباريات، إذ يحل اليرموك ضيفا على كاظمة باستاد الصداقة والسلام، في حين يستضيف السالمية الفحيحيل على استاد ثامر، وتقام المباراتان في توقيت واحد في تمام الـ5:30 مساء، وتقام قمة البطولة التي تجمع الكويت مع القادسية على استاد نادي الكويت في الـ7:30 مساء، في مباراة هي الأخيرة للكرة الكويتية هذا العام.

وتستكمل الجولة منافساتها غدا الجمعة بثلاث مباريات، حيث يلتقي العربي مع خيطان، والنصر مع الشباب، والساحل مع الصليبيخات، وتقام المباريات على الأندية المذكورة أولا.

الكويت والقادسية

البداية ستكون هذه المرة من آخر مباراة، ولما لا وهي المواجهة الأقوى في السنوات العشر الأخيرة، نظرا للتنافس المحتدم دائما على لقب الدوري، فالكويت الذي يأتي في مركز الوصافة بـ23 نقطة علما بأنه لعب 9 مباريات فقط، بعد القادسية المتصدر برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، يسعى بقوة تحت قيادة مدربه محمد إبراهيم لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لمعادلة رصيد الأصفر.

ويعلم الجنرال محمد إبراهيم، الذي تفوق على فريقه السابق القادسية بشكل لافت للنظر في المباريات التي جمعت الأبيض والأصفر منذ توليه المهمة في الموسم الماضي، جيدا من أين تؤكل الكتف، لذلك فثقة مجلس الإدارة والجماهير بالفوز اليوم لا حدود لها.

الكويت يدخل اللقاء مفتقدا لجهود فهد عوض وأحمد الشمري بداعي الإصابة، وخالد عجب بسبب خضوعه لاختبارات نصف العام الدراسية حاليا في القاهرة، لكن الجهاز الفني يمتلك العديد من الأوراق الرابحة مثل عبدالله البريكي وفهد العنزي وفهد الهاجري والتونسي شادي الهمامي.

في المقابل، تمني إدارة القادسية والجماهير النفس بتحقيق الفوز من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، في مقدمتها رفع الفارق مع المنافس إلى 6 نقاط، إلى جانب أن الفوز سيعيد الهدوء للفريق، بعد الفترة غير المستقرة التي مر بها في الفترة الماضية بسبب الإمكانات، لتدخل الجماهير بشكل فعال من أجل جمع المال لمنح مستحقات محترفي الفريق، وهي الواقعة التي عرفت بـ"قطية"!

ويفتقد الأصفر في لقاء اليوم جهود حمد أمان ونواف الخالدي وعامر المعتوق وخالد القحطاني لأسباب متفاوتة، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة الكونغولي دوريس سالمو بعد مغادرة اللاعب إلى بلاده لأمر طارئ، في المقابل يأمل المدرب الكرواتي داليبور في الوقوف على جاهزية نجم الفريق وعقله المفكر بدر المطوع، الذي من المفترض عودته إلى البلاد أمس، في حين يسعى المدرب لتجهيز سلطان العنزي وخالد إبراهيم والغيني سيدوبا.

السالمية والفحيحيل

وفي المباراة الثانية، بين السالمية والفحيحيل، يسعى السماوي صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة إلى تحقيق الفوز مع انتظاره لنتيجة الكويت والقادسية التي قد تعيده إلى مركز الوصافة، ويعاني السماوي كثيرا من نقص الصفوف، حيث يغيب عنه اليوم كيتا وفهد المرزوق بسبب الإيقاف، ونايف زويد الذي خضع لعملية جراحية أمس الأول، ومساعد ندا ومحمد الظفيري للإصابة.

أما الفحيحيل الذي يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط، وهو مركز لا يتناسب مع ما يقدمه الفريق من مستوى في الموسم الحالي، فإنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أيضا، من أجل تحسين مركزه، ويعتمد المدرب التونسي حاتم المؤدب كثيرا على الروح القتالية للاعبين في مجاراة الفرق الكبيرة، ويغيب عن الفريق اليوم عبدالرحمن المطيري وأحمد الفهد وتركي المطيري.

كاظمة واليرموك

وفي المباراة الثالثة والأخيرة بين كاظمة الخامس وله 13 نقطة، واليرموك الذي يحتل المركز الـ11 وله 7 نقاط، يرفع البرتقالي شعار لا بديل عن الفوز، بعد تعادل مخيب للآمال في الجولة الماضية أمام الساحل بنتيجة 1-1، ويستعيد الفريق في لقاء اليوم جهود مشاري العازمي وناصر الوهيب والأردني سعيد مرجان والبرازيلي اليكس ليما الذين غابوا عن الجولة السابقة للإيقاف، في حين يواصل عبدالرحمن البناي غيابه لوجوده خارج البلاد بسبب الدراسة، وتبدو مشاركة طلال الفاضل غير مؤكدة بسبب الدورة التدريبية التي يخضع لها في الوقت الراهن.

بدوره، يطمح اليرموك إلى تحقيق التعادل على أقل تقدير، لا سيما بعد تدهور نتائج الفريق في الموسم الحالي بلا مبرر، ويأمل جهازه الفني في أن تكون مباراة اليوم بداية للاعبين للوجود في مركز متقدم.

back to top