فاز القادسية على كاظمة 75-65، كما تغلب الكويت على الجهراء 70-62، والعربي على الساحل 81-73، واليرموك على الصليبيخات 75-57 في دوري السلة.

Ad

حقق فريق نادي القادسية فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 75-65 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على الجهراء 70-62، والعربي على الساحل 81-73، واليرموك على الصليبيخات 75-57.

وبهذه النتائج يكون الكويت واصل صدارته الدوري برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، يليه العربي بـ17 نقطة من 10 مباريات، ثم الساحل والنصر برصيد 15 نقطة من 10 مباريات للأول، و9 للثاني، ثم كاظمة والقادسية برصيد 14 نقطة من 9 مباريات للأول و7 للثاني، يليه اليرموك برصيد 13 نقطة من 9 مباريات، ثم نادي الجهراء بـ12 نقطة من 8 مباريات، يليه الشباب والتضامن والصليبيخات برصيد 10 نقاط من 9 مباريات من 9 مباريات للأول والثاني و10 للثالث.

الجدير بالذكر ان نظام المسابقة ينص على الدمج من ثلاثة أدوار على ان يتوج الفريق الذي يحصد أكثر النقاط بلقب البطولة.

جاءت مباراة كاظمة مع القادسية متوسطة المستوى، تقدم بها كاظمة 5 صفر في الدقيقة الاولى عبر لاعبه احمد البلوشي، ولكن سرعان ما بدأ لاعبو القادسية بدخول أجواء المباراة، وتبادل النقاط بعد تألق صالح اليوسف في التسجيل من الخارج بثلاثيتين، بيد ان تألق احمد البلوشي عاد بكاظمة إلى التقدم مع نهاية الربع الأول 21-17.

وواصل كاظمة أفضليته في الربع الثاني من خلال اختراقه لدفاع القادسية بسهولة والتسجيل عبر محمد اشكناني وفارس الفضلي اللذين شكلا خطورة اسفل سلة القادسية بعد طرد عبدالرحمن السهو، ولكن سرعان ما يعود القادسية الى التقليص عبر قيادة شايع مهنا للهجمات بالشكل السليم وتحركات صالح اليوسف وناصر الظفيري اسفل السلة ليقلب الاصفر الطاولة وينهي الربع الثاني لمصلحته 44-41.

ونجح الأصفر في استمرارية تقدمه في الربع الثالث حيث عجز كاظمة عن اختراق دفاع المنطقة لمنافسه، الأمر الذي فرض على منافسه سرعة انهاء الهجمات الى جانب معاناة البرتقالي بعد خروج نجم الفريق احمد البلوشي بالأخطاء الخمسة، ليصل الفارق الى 12 نقطة مع نهاية الربع الثالث 59-47.

واستطاع كاظمة ان يقلص الفارق الى 5 نقاط في بداية الربع الرابع بعد تألق بدر المطيري في تسجيل سلة وثلاثية بالاضافة الى سلة أخرى من محمد الرجيبة، ولكن خبرة لاعبي القادسية منحت الفريق الفوز في النهاية لتنتهي المباراة بفوز القادسية 75-65.

أدار اللقاء الحكام محمد سبتي ومحمد البنا وعبدالرحمن الشمري، وشهدت المباراة اخطاء تحكيمية لم يشهدها الدوري هذا الموسم، حيث كانت أغلبية الصافرات خاطئة، وكان الشد العصبي باديا على الحكام اكثر من اللاعبين، مما افسد متعة المباراة.

الكيل بمكيالين

اعترض الجهازان الإداريان لكاظمة والقادسية خلال المباراة على قرارات الحكام، وكان لافتاً قيام المدرب السابق لناشئي القادسية مشعل المغربي مع إداريي الأصفر بالاحتجاج على طاولة الحكام دون وجود اي صفة له للجلوس على مقاعد القادسية، غير أن الحكام لم يحركوا ساكناً في ردعه، بينما تفرغ الحكم سبتي لتهديد إداريي كاظمة باحتساب اخطاء فنية ضد كل من يقف من الجالسين على مقاعد الاحتياطي.

 4 حالات طرد

شهدت مباراة القادسية وكاظمة 4 حالات طرد، حيث قام الحكام بطرد مباشر للاعب الاصفر عبدالرحمن السهو ولاعب البرتقالي عبدالعزيز ريحان بسبب تلفظهما بألفاظ غير لائقة تجاه الحكام.

 كما طردوا مدربَي الفريقين، الوطني مرتضى السيد (القادسية) والأميركي دوغلاس (كاظمة) بعد احتساب ثلاثة أخطاء فنية على احتياطي الفريقين حسب اللوائح التي تنص على طرد اي مدرب يحتسب على احتياطيه ثلاثة أخطاء، وقام مراقب المباراة عبدالرزاق سليمان بعد المباراة بسحب بطاقات ريحان والسهو ومدربي الفريقين.