«العاصمة الصحية» تدشن «عيادة الأسنان المتنقلة» بالروضة

نشر في 20-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2015 | 00:01
No Image Caption
إقامة الملتقى الأول للأفراد ذوي الإعاقة الثلاثاء المقبل
دشنت منطقة العاصمة الصحية خدمة "عيادة الأسنان المتنقلة" بمركز الروضة الصحي لخدمة اهالي المنطقة من فئة كبار السن "المقعدين" في منازلهم لتوفير عناء الذهاب للمركز والتسهيل عليهم.

وذكرت مديرة منطقة العاصمة الصحية د. افراح الصراف في تصريح صحافي أن تدشين خدمة "عيادة الاسنان المتنقلة" لخدمة فئة كبار السن المقعدين جاء بتبرع كريم من جمعية الروضة وحولي التعاونية التي قامت بتوفير "سيارة" وجهاز اسنان متنقل لتقديم الرعاية الطبية في تخصص الاسنان لفئة الرعيل الاول، مبينة أن هذه الخدمة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الكويت. وأشارت الصراف الى ان الخدمة الجديدة المقدمة لسكان منطقة الروضة من كبار السن "المقعدين" تأتي ضمن استراتيجية منطقة العاصمة الصحية لخدمة الرعيل الاول، وتذليل كافة العقبات امامهم.

وبينت أن خدمة "عيادة الاسنان المتنقلة" لفئة كبار السن من المقعدين تتمثل في تخصيص طبيب اسنان من مركز الروضة الصحي لفحص وعلاج من يحتاج من تلك الفئة في منازلهم بالتنسيق مع فريق العمل بعيادة الاسنان بالمركز.

بدورها، أشارت رئيسة مركز الروضة الصحي د. مريم العسعوسي الى ان فئة المسنين في منطقة الروضة تشكل ٣٪ من عدد سكانها الذي يبلغ ٣٦٢٧٦ نسمة.

من جهة اخرى تقيم إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الملتقى الأول لوزارة الصحة للأفراد ذوي الإعاقة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة 2015.

وصرحت د. عبير البحوه رئيسة الملتقى بانه سيكون تحت شعار "انضمام الجميع: لتمكين الأشخاص من جميع القدرات"، حيث سيكون تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وذلك بعد غد الثلاثاء من الـ9.30 صباحاً الى الواحدة ظهرا بفندق الريجنسي.

وذكرت البحوه أن الملتقى يهدف إلى التركيز على القدرة وليس على العجز للفرد والتركيز على القضايا المتصلة بدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع والتنمية على حد سواء والتمكين بخلق الفرص واستغلالها للمساعدة على تحقيق إمكانات الأفراد ذوي الإعاقة اضافة الى إشراك كافة عناصر المجتمع المدني لدعم الأفراد ذوي الإعاقة.

back to top