فوز طائرة القادسية على الأبيض في «الممتاز»

نشر في 11-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق القادسية فوزاً غالياً على حساب ضيفه الكويت بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وجاءت الأشواط بواقع (25-16، 25-15، 20-25، 26-24).

وأسفرت بقية مباريات الجولة الثانية، عن فوز كاظمة على مضيفه الجهراء بثلاثة اشواط نظيفة (25-15، 25-21، 25-20)، كما تغلب الشباب على ضيفه الساحل في مباراة ماراثونية بثلاثة اشواط مقابل شوطين (14-25، 25-23، 12-25، 25-22، 15-13).

بذلك تساوى فريقا كاظمة والقادسية بأربع نقاط في صدارة ترتيب المسابقة، بينما أصبح الكويت ثالثاً والشباب رابعاً والساحل خامساً برصيد 3 نقاط وبفارق الأشواط، واحتل الجهراء المركز الأخير بنقطتين.

لقاء متغير الأطوار

لقاء القادسية والكويت جاء متغير الاطوار، إذ بدأ على غير المتوقع بفرض الاصفر سيطرته الكاملة على مجريات الشوطين الاول والثاني بدون أدنى مقاومة من جانب الكويت، مستغلاً الأداء المتواضع للأبيض وحالة عدم الاتزان التي عاناها جميع لاعبيه بصورة غير مبررة.

وقدم القادسية أداءً جيدا على مستوى الدفاع عن المنطقة الخلفية وحوائط الصد القوية، إضافة إلى الضربات الساحقة المميزة من جانب سعد صالح وبدر جوهر.

في المقابل، ظهر لاعبو الكويت بعيدين تماماً عن أجواء اللقاء، وقدموا مستوى أقل من المتوسط سواء في الدفاع الذي ظهر بخطوط متباعدة وحوائط صد هشة، أو الهجوم من خلال الضرب الساحق غير الدقيق، والذي تأثر بشكل كبير بالإعداد السيئ، وكان دائماً من نصيب حوائط صد القادسية.

عودة الأبيض

ومع بداية الشوط الثالث تمكن مدرب الكويت التونسي محمد البحري من ترتيب أوراق فريقه مرة أخرى وأعاد الاتزان للدفاع خصوصاً بعدما دفع بالصاعد عمر العنزي الذي دعم حوائط الصد وشكل خطورة كبيرة على ملعب الأصفر إلى جانب عبدالله جاسم لينهي الشوط لمصلحته.

واستمر الأداء الجيد من الفريقين في الشوط الرابع، لكن خبرة لاعبي الاصفر ومعنوياتهم المرتفعة نجحت في حسم الشوط والظفر بنتيجة اللقاء.

أدار اللقاء الحكمان عادل الحربي (أول) وعباس أشكناني (ثان).

back to top